رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غلق بوغاز ميناء الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوي الأحياء للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى سقوط سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة ومتوسطة على أوقات متقطعة ومناطق متفرقة من المحافظة.

 

وشدد " اللواء شريف " محافظ الاسكندرية على جميع المسئولين التنفيذيين والجهات المعنية بالتواجد لحظياً على مدار الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

على الصعيد ذاته؛ تهيب محافظة الإسكندرية بالسادة ‏المواطنين توخي الحذر ‏وإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 

من جانب أخر قررت سلطات ميناء الاسكندرية غلق بوغاز الهيئة العامة للميناء نظراً لسوء الأحوال الجوية وإرتفاع الأمواج وسرعة الرياح والضغط الجوي وحرصاُ على الأفراد والممتلكات وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية ، هذا وقد وجه  الربان  طارق شاهين ـ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية جميع

الإدارات المختصة برفع درجة الإستعداد والإستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

 

كانت قد شهدت المحافظة  حالة من الطقس غير المستقر، حيث هبت رياح محملة بالأتربة والرمال، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لتأثير منخفض جوى خماسينى قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا إلى جمهورية مصر العربية، فيما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ولطيف على شمال الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدل على جنوب الصعيد.

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لنشاط رياح على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق تصل سرعة الرياح من 40 ل 50 كم فى الساعة.