رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي سابق يوضح أهمية زيارة الرئيس البوروندي للقاهرة

عليا لحفني- نائب
عليا لحفني- نائب وزير الخارجية السابق

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية السابق، إن زيارة الرئيس البوروندى "إيفاريست ندايشيميي" إلى القاهرة  تأتي في إطار دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر وبوروندي تاريخية منذ قديم الازل رغم الاوضاع التي شهدتها تلك الدولة من صراعات.

إقرأ أيضًا..الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية بوروندي

العلاقات بين مصر وبوروندي

وأضاف الحفني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن  العلاقات بين مصر وبوروندي ثابتة وجيدة، مؤكدًا أن مصر دعمت بوروندي خلال الفترة الاخيرة لتكون أكثر استقرارًا  والحفاظ على مؤسسات الدولة، ووقف أي تدخلات خارجية، لافتًا إلى أن مصر معنية بمنطقة البحيرات العظمى التي تقع يها هذه الدولة وتشارك في الكثير من المؤتمرات والاجتماعات فيما يتعلق بهذه المنطقة.

التطورات على الساحة الافريقية

وذكر نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية السابق، أن مصر قدمت الكثير من المساعدات لدولة بوروندي من

خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مؤكدًا أنه سيتم  الاطلاع خلال هذه الزيارة على كافة التطورات الاخيرة على الساحة الافريقية، وتوضيح موقف مصر من قضية سد النهضة، وخطورة استمرار التعنت الاثيوبي، وأيضًا مناقشة كيفية تحقيق الاستقرار والامن داخل القارة الافريقية، على حد فوله.

السيسي يستقبل الرئيس البوروندي

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يستقبل اليوم بقصر الاتحادية، الرئيس ايفاريست ندايشيمي، رئيس جمهورية بوروندي، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

الرئيس البوروندي

رئيس بوروندي الجديد
ديانة بوروندي
اقتصاد بوروندي
المعيشة في بوروندي
الاستثمار في بوروندي