عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طبيب مناعة يكشف أسباب دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا

قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، ان الدول التي تتراجع فى تطبيق التدابير الوقائية في الموجة الثالثة للكورونا، ستتعرض مجدداً إلى موجة ثالثة ورابعة من الكورونا.

إقرأ أيضا:- الصحة: تسجيل 139 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة

 التدابير الوقائية

واضاف بدران في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، انه لو تمرد المواطنين على الاستمرار فى التدابير الوقائية ، وعدم تناولهم التطعيم ضد الكورونا ، يستمر الفيروس فى الانتشار والدخول فى موجة ثالثة فى إبريل .
واكد علي ان تراجع معدلات الوعي مازالت تعلن عن نفسها فى الشارع المصرى وذلك بسبب عدم  وجود عقوبات رادعة للرافضين للتدابير الوقائية خاصة خارج العاصمة، واستمرار حدوث التجمعات الجماهيرية مثل الأفراح ، أو الجنازات ، أو الحفلات، واقتناع بعض المواطنين بأن فيروس الكورونا بعيد عنهم ، ويعتقد اعتقاداً زائفاً بأن الفيروس ينتشر فى المحافظات التى يتم ذكرها فى الإعلام  فقط، واستئناس الكورونا ، واستمرار الكورونا حوالى سنة جعل البعض تعود على وجوده. 
وأشار الى أنه من تتبعنا للموجة الثانية والثالثة خارج مصر ، حيث أنه كلما زاد عدد المارة فى الشوارع بدون كمامات كلما زادت معدلات الإصابة و اقتربت الموجة السائدة من الذروة  . 

 أعتاب الموجة الثالثة 

والجدير بالذكر أنه قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة المصرية على أعتاب الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف السيسي، خلال احتفالية تكريم الأم المثالية لعام 2021، اليوم الأحد: "في

موضوع كورونا ربنا وفقنا في الموجة الأولى والثانية وعدت بخير، ونحن على أعتاب الموجة الثالثة ونتمنى من الله إنها تعدي بخير".

وتابع الرئيس: "أنتوا شايفين الدنيا عاملة إزاي في كل حتة، وكل العالم بيتكلم على اللي بيحصل، في موضوع التطعيم واللقاحات الحمد لله شغالين فيها، ممكن يبقى بجهدنا وحرصنا والإجراءات الاحترازية صحيح الموضوع طول شوية لكن ملناش خيار ده وباء عالمي وإحنا من أقل الدول اللي ربنا لطف بينا".

وواصل: "بقول من فضلكم تاني خلونا نتمسك بحرصنا والحذر في الإجراءات خاصة إن شهر رمضان جاي والناس هتبقى عايزة عزومات، عايزين الأمر ده ينتهي بسلام".

 

موضوعات ذات صلة : - 

 

الصحة: تسجيل 139 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة

 

كورونا حول العالم.. الفيروس يتوحش في أمريكا وكوريا الجنوبية

 

ما بين الارتفاع والانخفاض الملحوظ| خبير يكشف أسباب تذبذب حالات الإصابة بكورونا

 

فيديو.. مسئول بالصحة العالمية يكشف حقيقة دخول مصر الموجة الثالثة من كورونا​