رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بمشاركة 60 فنانًا.. شاهد فعاليات احتفالية نور الرياض

نور الرياض
نور الرياض

احتل تريند بعنوان "نور الرياض"، مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، بالتزامن مع انطلاق فعاليات احتفالية "نور الرياض" أمس الخميس، والتي تستمر لمدة 17 يومًا، بعرض أعمال فنية تفاعلية تعتمد على الإضاءة بالعاصمة السعودية.

 

وتضم احتفالية "نور الرياض"، أكثر من 60 فنانًا من كبار الفنانين في مجال فنون الإضاءة، ينتمون لأكثر من 20 دولة، بينهم 23 فنانًا سعوديًا.

 وعرض في "نور الرياض"، 60 عملا فنيًا، من بينها أعمال تاريخية وهندسية وضوئية، ومنحوتات، وعروض للإضاءة، وعروض تفاعلية، وقطع حركية، وتركيبات وأعمال خارجية، ومجموعة من أشكال الفن الخفيف، يتاح لسكان وزوار مدينة الرياض الاستمتاع بها عن قرب في مختلف أرجاء المدينة، مع تخصيص مركزين رئيسين للاحتفالية في كلٍ من مركز الملك عبدالله المالي ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع.

الهدف من احتفالية نور الرياض:

 

ووفقًا لصحف محلية سعودية، فان احتفالية "نور الرياض"،

تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدينة بما يتوافق مع أهداف "رؤية المملكة 2030"، وتعزيز الجوانب الثقافية والفنية في المدينة، من خلال تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، وذلك عبر 12 مبادرة فنية تشتمل على تنفيذ أكثر من 1000 عمل ومعلم فني، من إبداع فنانين محليين وعالميين أمام الجمهور في مختلف أرجاء الرياض، ليشكل بذلك هذا البرنامج أحد أكبر مشروعات فن الأماكن العامة في العالم.

جدول أنشطة احتفالية نور الرياض:

ويمكن للراغبين في معرفة  برنامج احتفالية نور الرياض، الدخول عبر الموقع الرسمي "www.noorriyadh.sa".