رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع جديد بأسعار الذهب المحلية.. والجرام يقفز 4 جنيهات

الذهب
الذهب

 ارتفعت أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المصرية، مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 17 مارس، بنحو 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر انتشارًا في الأسواق المصرية، نحو 767 جنيهًا، وجاء ذلك مع تحرك سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي من 1729 إلى 1736 دولارًا.

 

اقرأ أيضًا

تباين أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم

 

 فيما بلغ سعر جرام الذهب، عيار 18 نحو 657 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 876 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6136 جنيهًا.

 

 وصعدت أسعار الذهب العالمي إلى أعلى مستوى له، فيما يزيد على أسبوعين وسط توقعات بارتفاع مستوى التضخم رغم أن التعاملات اقتصرت على نطاق ضيق مع تحلي المستثمرين بالحذر قبل اجتماع لجنة السياسات لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يستمر يومين.

 وسجل سعر أونصة الذهب 1736 دولارًا بالتعاملات الفورية، وفي التعاملات الآجلة فى الولايات المتحدة، ارتفع المعدن الأصفر 0.3% إلى

1735.40 دولار.

 

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا، خلال تعاملات الأسبوع الثاني من مارس 2021، بقيمة تراوحت بين 7 جنيهات و11 جنيهًا، بينما تراجع عيار 21 بقيمة بلغت 9 جنيهات بسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

 وهبطت أسعار الذهب العالمية، خلال التعاملات الإلكترونية بسوق نيويورك، الجمعة الماضية، مع بلوغ عوائد الخزانة الأمريكية مستوى قريبًا من ذروة عام ما يضعف جاذبية المعدن الأصفر، إلا أن تراجع الدولار وتعهد المركزي الأمريكي بسياسة تيسيرية حد من الانخفاض.

 

 وتتجه أسعار الذهب صوب ثاني هبوط أسبوعي وشهري على التوالي، حيث تدعم آفاق اقتصادية أكثر إشراقًا ومخاوف بشأن التضخم عوائد الخزانة الأمريكية.