عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدل انتقال وحوافز.. كل ما تريد معرفته عن المنتقلين للعاصمة الإدارية

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أعلنت الحكومة عن خطوة هامة إذ وافقت على برنامج الحوافز المقترحة، والتي سيمنح من خلالها الموظفين المنتقلين للعمل في العاصمة الإدارية.

 

على رأس هذه الحوافز، الوحدات السكنية للموظفين، في مشروع سكن مصر في مدينة بدر، وذلك على مرحلتين، الأولى منها تضم 9024 وحدة ‏سكنية، 376 عمارة بمتوسط مساحة تصل إلى 118م2.

 

ويأتي ذلك بتسهيلات في السداد، ‏للحصول على وحدات سكنية في الحي السكني في العاصمة الإدارية.

 

فيديو.. الحكومة تكشف سبب تفاقم أزمة كورونا بأسوان

بدل انتقال للذين لا يرغبون في الوحدات

أما بالنسبة للموظفين الذين لا يرغبون في الحصول على وحدة سكنية في نطاق المدن الجديدة المحيطة في العاصمة، الحكومة وافقت لهم على صرف بدل انتقال.

ومن بين الحوافز أيضًا التي قدمتها الحكومة، خصم 50% من قيمة عضوية المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تعمل الحكومة أيضًا على توفير عدد من الخدمات الرئيسية في إسكان الموظفين المنتقلين إلى مدينة بدر، منها إقامة ‏حضانتين، وحدتين صحيتين، ومدرستين للتعليم الأساسي، ومدرسة للتعليم الثانوي، وسوق ‏مركزية، و3 أسواق صغيرة، ومخبزين، وملعب خماسي.

فيديو.. أحمد موسى: الملء الثانى لسد النهضة سيكون تهديدا حقيقيا لحياة المصريين

وسائل نقل

أما عن وسائل النقل الجماعي، فدشنت الحكومة خطة لربط القاهرة في العاصمة، عن طريق 192 أتوبيس تسير في 48 خطًا، بالإضافة لمشروع ‏القطار المكهرب، و"مونوريل" العاصمة‎.

وبشأن المنشآت التعليمية في العاصمة الإدارية الجديدة، فهناك مقر للمدرسة المصرية اليابانية، ومدارس خاصة في الحي السكني الثاني، ومدرسة رسمية للغات، وأخرى تجريبي، بالإضافة إلى 20 جامعة في نطاق إقليم شرق القاهرة.

"الانتقال مش معناه أننا هنعزل"

فيما قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة لديه ألية جديدة تعتمد على التطبيقات الإلكترونية، وتمثل نقلة نوعية العمل داخل أجهزة الدولة قائلًا: "الانتقال مش معناه أننا هنعزل".

وأضاف نادر سعد، أن المرحلة الأولى لنقل الموظفين 40 ألف موظف، مضيفًا أن الموظف المنتقل للعاصمة الإدارية، ولا يرغب في الحصول على شقة للسكن، سيحصل على بدل انتقال.

فيما أوضح سعد، أن الموظف المنتقل للعاصمة، عليه دفع مقدم 25 % من قيمة الوحدة، وذلك بواقع 110 آلاف جنيه، وأن الموظف الذي سيحصل على وحدة سكنية في العاصمة، سيحصل أيضًا على بدل سكن من الحكومة، وذلك لتغطية قيمة الوحدة السكنية.

تابع أن مساحة الوحدة السكنية 118 متر، بقيمة 250 ألف جنيه، وأنه سيتم خصم ثمن الأرض والمرافق من قيمة الوحدة السكنية التي سيتم توفيرها للموظف المنتقل.

وأكد أن الموظف الذي لا يرغب في شراء وحدة سكنية، سيحصل على بدل انتقال، وأن الأقل من درجة مدير عام، سيحصل على بدل انتقال للعاصمة الإدارية 2000 جنيه.