رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قبل العودة للدراسة.. رش وتطهير المدارس بأخميم

جانب من أعمال الرش
جانب من أعمال الرش والتعقيم


نفذت الإدارة التعليمية بمركز ومدينة أخميم شرق محافظة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد مقبول مدير عام الإدارة، حملة رش وتطهير المدارس، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19، استعدادا لانطلاق الامتحانات وبداية الفصل الدراسي الثاني.
من جانبه قال الدكتور أحمد مقبول مدير عام الإدارة التعليمية بأخميم، أن الإدارة نفذت حملة مكبرة، لرش وتطهير كافة المدارس بنطاق الإدارة، استعدادا لانطلاق امتحانات التيرم الأول، وبداية العام الدراسي الثاني ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا .
وفى ذات السياق عقد خليل ربيعي حسن مدير مدرسة السلام الإعدادية بآبار الملك، إجتماع طارئ بجميع العاملين بالمدرسة، وذلك لمناقشة الخطوط العريضة للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستعقد الاسبوع القادم للصفوف الثلاث .
وقال مدير المدرسة أن الاجتماع تناول وضع الخطة التنظيمية للامتحانات من تجهيز اللجان وما يتناسب مع ظروف الحالة الطارئة التي تمر بها البلاد، ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب، والتنبيه علي ضرورة الإلتزام بالحضور اليومي مع اتخاذ الاحتياطات الاحترازية.
وأضاف "حسن" أنه تم تنظيف وتطهير ورش جميع مرافق وفصول المدرسة، استعدادا للامتحانات وبدء الفصل الدراسي الثاني في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .
جدير بالذكر أن ماهر عبد الخالق، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عقد اجتماعًا موسعًا بمديري الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية بالمديرية، بحضور حمدي مصطفى وكيل المديرية، عطا الميموني مدير عام التعليم العام، محمود عجمي مدير عام التعليم الفني، لمتابعة استعداد المديرية والإدارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.
وأكد وكيل الوزارة على ضرورة التواصل الدائم بين موجهي العموم بالمديرية والموجهين الأوائل بالإدارات لوضع ومراجعة الامتحانات طبقا للشروط الواردة في الكتاب الدوري الصادر من الوزارة الخاص بخطة استكمال الدراسة والتقييم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول واستكمال الدراسة للفصل الثاني مشيراً إلى أن كل إدارة تعليمية مسئولة عن وضع وطباعه الامتحانات لفصول النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي.
كما وجه "عبد الخالق"، بضرورة التنسيق مع إدارة التعليم الخاص والمدارس

الخاصة للتأكد من تطبيق القرار 420 بتكليف أحد المدرسين ذوى الخبرة ممن تنطبق عليه الشروط لوضع الامتحانات طبقا للشروط والمواصفات الواردة من الوزارة.
وشدد وكيل الوزارة على إدارة التجريبيات بالمديرية بضرورة إعداد امتحانات مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية مركزيا على أن توزع على الإدارات التعليمية بنماذج مختلفة في مظروف مغلق حفاظا على سرية الامتحانات مع تكليف الموجهين الأوائل بالإدارات لوضع باقي الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية.
كما وجه “عبد الخالق” بضرورة التنسيق بين الموجهين العموم بالمديرية والموجهين الأوائل بالإدارات لوضع امتحانات الشهادة الإعدادية لكل إدارة بنفس المواصفات والمستوى الوارد بالكتاب الدوري الصادر من الوزارة مع الحفاظ على السرية الكاملة.
وحول الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الاول والثاني الثانوي التي ستعقد بالمدارس، طالب من مديري الإدارات التعليمية بضرورة مراجعة جميع الشبكات بالمدارس للتأكد من صلاحياتها وإبلاغ بالمديرية بأي أعطال مع التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب باللجان وإعلان الجداول الامتحانية والمواعيد المقررة لها.
وأكد” عبدالخالق” أيضاً على ضرورة التزام مديري الإدارات التعليمية بتطبيق الشروط والتعليمات الوزارية الخاصة بمراعاة التباعد الاجتماعي باللجان مع تكليف إدارة المتابعة بكل إدارة تعليمية بالمرور على المدارس للتأكد من تطبيق تللك الإجراءات مع ضرورة التزام الإدارات بتعقيم جميع اللجان قبل وبعد كل امتحان، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.