رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ندوة حول إنتاج وتسويق النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

صورة الندوة
صورة الندوة

شهد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم فعاليات الندوة الإرشادية التى تم تنظيمها اليوم الاثنين حول إنتاج وتسويق النباتات الطبية والعطرية بالمحافظة وذلك في إطار التعاون المثمر بين معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية ومديرية الزراعة بالفيوم.

تم تنفيذ ندوة إرشادية عن إنتاج وتسويق النباتات الطبية والعطرية بالمحافظة بحضور الدكتور سامح عبده مدير محطة البحوث الإقليمية بالفيوم، والدكتور مدين محمود مرجاوي الباحث بالمعمل المركزي للزراعة العضوية، والدكتورة رشا سيد عبدالحميد رئيس وحدة بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية بالفيوم ومهندسي التعاون الزراعي بالمديرية والإدارات التابعة لها وعدد كبير من الباحثين الزراعيين والمهندسين الزراعيين بالإدارات الزراعية بالمراكز.

تناولت الندوة عددا من الموضوعات التى تهم مزارعي النباتات الطبية وكذلك القائمين على الإنتاج

والتسويق وشرح أهمية النباتات الطبية والعطرية وطرق إنتاج تلك النباتات وأهم الآفات والأمراض التي تصيب النباتات الطبية والعطرية وطرق المكافحة السليمة باستخدام المبيدات المعتمدة من وزارة الزراعة حتى لا تؤثر على إنتاجية المحصول وكذلك للحفاظ على جودة المنتج الذي تشتهر به المحافظة كونها من أكثر المحافظات إنتاجا للنباتات الطبية والعطرية.
كما تم الحديث حول دور الإرشاد الزراعي في التوسع فى المساحات المزروعة والنهوض بالنباتات الطبية والعطرية لما لها من عائد اقتصادي للمزارعين.