رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. عوض تاج الدين: لا يوجد لقاح محدد لعلاج كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن البروتوكول الخاص لفيروس ليس ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه وإلى الآن لا يوجد دواء محدد لعلاج فيروس كورونا، متابعًا: "ده الإنفلونزا فقط نعالج أعراضها".

 

فيديو.. محمد عوض تاج الدين: انخفاض حقيقي في عدد إصابات كورونا بمصر

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أنه يتم استخدام بعض الأدوية التي تواجه الكثير من الفيروسات الأخرى، موضحًا أنه لا يوجد دواء ضد "كوفيد 19"، مؤكدًا أن الأدوية التي تسُتخدم هي تقصر مدة الشفاء فقط وتخفض من حدة الأعراض، وليس علاج نهائي ودواء محدد للكورونا.

عوض تاج الدين: المدخنون يتأثرون بكورونا أكثر من المصاب

العادي بـ 3 أضعاف

وأشار إلى أن يأمل في أن تصل السلالات الموجودة الخاصة لفيروس كورونا بشكل غير حاد، مؤكدًا السلالات المتحورة من كورونا ستصل مصر، "هتصل لمصر وتسبب إصابات"، حيث إن الفيروسات بصفة عامة تتغير بشكل طبيعي سنويًا، والتطعيمات تختلف عن العام السابق له، بسبب التحور الدائم في الفيروس من خلال سلالات جديدة لها، مشددًا على أن تطعيمات الإنفلونزا الموسمية تتغير بشكل سنوي، معقبًا: "هناك 250 نوع لفيروس الإنفلونزا.. والتطعيم دائمًا يواجه الطفرات الجديدة للفيروس".

شاهد الفيديو..