رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يزيل الصفحة الرئيسية لجيش ميانمار

يضغط فيسبوك على جيش ميانمار بعد الانقلاب الذي أطاح بحكومته المنتخبة، أفادت رويترز أن فيسبوك أزال الصفحة الرئيسية للجيش، المعروفة باسم Tatmadaw، بسبب الانتهاكات المتكررة لقواعد المجتمع التي تمنع التحريض على العنف وتنسيقه.

 

لم تذكر الشبكة الاجتماعية ما إذا كانت حادثة معينة هي التي أدت إلى الرد، لكنها جاءت بعد ساعات من مقتل متظاهرين من قبل الشرطة.

 

حظرت الشركة قائد الجيش (وزعيم الانقلاب الآن) مين أونح هلينج وغيره من كبار الضباط في عام 2018، وحظرت مئات الصفحات التي تروج للعنف في نفس العام، كما صفع فيسبوك جيش ميانمار بفرض قيود متعددة منذ الانقلاب.

 

لقد حد من وصول صفحة Tatmadaw إلى المعلومات المضللة، وحذف المنشورات المؤيدة للانقلاب التي تزعم تزوير الناخبين، ومنعت الوكالات الحكومية من طلب إزالة المحتوى.

 

قد يكون لهذا تأثير محدود فقط، حاول

جيش ميانمار اتخاذ خطوات عديدة لقمع الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية، وحظر Facebook في البلاد وإغلاق الوصول إلى الإنترنت، قد لا يتمكن الكثير من الأشخاص الذين يقدرون تصرفات فيسبوك كثر من الوصول إلى الموقع. 

 

ومع ذلك، من الواضح أن Facebook حريص على تجنب التقاعس عن العمل والنسيان الذي ساعد في تأجيج الكراهية ضد الروهينجا في ميانمار، إنه يرسل رسالة مفادها أن الحكومات ليست فوق قواعد المعلومات المضللة والعنف، حتى لو كانت هناك مخاوف من أن Facebook قد يكون شديد الحذر بشأن سحب المواد.