رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز عيون البصيرة يسلم مكتبات وآلات حاسبة بلغة برايل لذوي الاحتياجات الخاصة بطهطا

سلم مركز عيون البصيرة لرعاية وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما المكفوفين والتابع لجمعية المنار للتنمية والتدريب في طهطا شمال محافظة سوهاج عددا من مكتبات بريل والآلات الحاسبة الناطقة بلغة بريل لعدد من أعضاء المركز.

من جانبه قال إبراهيم عبد الرؤوف رئيس مجلس إدارة جمعية المنار للتنمية والتدريب بطهطا إن مركز عيون البصيرة لمساعدة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة لاسيما البصرية هو يعد أحد أنشطة الجمعية داخل مركز طهطا.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أنه جرى توزيع عدد من الهدايا لأعضاء المركز بالمجان والتي هى عبارة عن وسائل تساعدهم على استذكار دروسهم وفي حياتهم التعليمية التي تعتمد بشكل أساسي على طريقة بريل.

وأشار عبد الرؤوف إلى أن الجمعية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا أطلقت مبادرة “بنراهن على وعيك” والتي تسعى إلى تحديد عدد من المواقع والأماكن في مدينة طهطا ورفع المخلفات منها وتطهيرها وتجميلها أيضا.

وناشد رئيس مجلس الإدارة الشباب الراغبين في التطوع والعمل بالمبادرة لعمل استطلاع ومعاينة لاختيار الأماكن التي يمكن ضمها للمبادرة سرعة التواصل مع الجمعية سواء هاتفيا أو عبر صفحتها على مواقع التواصل

الاجتماعي “فيس بوك”.

جدير بالذكر أن فريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا أعلنت عن استمرار أعمال الرصف في شوارع المركز بناء على خطة الرصف الخاصة بالمركز خلال العام الحالي 2020-2021.

وأضافت رئيس المركز أنه يجري في الوقت الحالي رصف شارع صلاح سالم وتفرعاته بطول حوالي 1200، وشارع الجيش بداية من موقف بنجا وبطول حوالي 600 متر بتكلفة إجمالية 4 ملايين  و200 ألف جنيه.

وأشارت فريدة سلام إلى أنه بناء على توجيهات  اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم بضرورة الاهتمام بأعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع منوهة إلى أنه يجري المتابعة المستمرة لأعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع والحفاظ على السيولة المرورية والمظهر الحضاري الذى يليق بمدينة طهطا وأهلها.