عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطرانية ملوي وآنصنا تُقيم القداس الإلهي الأربعاء المقبل وسط إجراءات احترازية

تُقيم مطرانية ملوي وآنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس، القداس الإلهي الإسبوعي يوم الأربعاء المقبل، بدءً من الساعة السابعة صباحًا.

 

جاء قرار إقامة قداسات يومي الأحد والجمعة مع عودة خدمة مدارس الأحد الصباحية والتربية الكنسية والاجتماعات الفئوية  وفصول محو الأمية بواقع حضور 25% من مساحة الكنيسة ذلك بدءً من آخر يناير الماضي، بتوقيع أسقف الإيبارشية نيافة الأنبا ديمتريوس.

 

ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية للإيبارشية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك البث الامباشر لفعاليات الصلوات والعشيات والاجتماعات لكل كنيسة على قدر المستطاع، ويقتصر حضور المعمودية على 4 افراد فقط بالتنسيق مع الأب الكاهن. 

 

وتستمر تعليق صلوات الثالث والحميم والقناديل وتبريك المنازل وقاعات العزاء والزيارات التفقدية ويكتفي بالإتصال الهاتفي ووسائل التواصل الاجتماعي، على أن تٌقام

صلوات الأكاليل تتم بحضور كاهن واحد وشماس مع العروسين لا يزيد عدد الحضور عن 50 فرد بواقع فرد لكل مقعد.

 

وتتم الصلاة على منتقلين في فناء الكنائس بحضور أسرة المنتقل مع الأب الكاهن بحد أقصى 30 فرد، ويأتي دور خدمة كشافة الكنيسة والخدام في متابعة كافة اللاجراءات الاحترازية لكل فرد قبل الدخول والمتمثله في (قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامة طوال تواجدة داخل الكنيسة، الالتزام بالتباعد الاجتماعي، تعقيم الكنيسة بالكلور عقب كل صلاة).