رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أصحاب المحال: قدمنا تخفيضات كبيرة.. وظروف الأسر الاقتصادية أثرت على الإقبال

أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار وزارى رقم "16" لسنه 2021 ببدء فترة التصفية الأولى الأوكازيون الشتوى لعام 2021 اعتبارًا من يوم 7 فبراير المقبل ولمدة شهر.

وطبقا للقرار تحصل الجهات المشاركة فى الأوكازيون على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، وأن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

إقرأ أيضا:اليوم.. انطلاق الأوكازيون الشتوي وتحذيرات من التخفيضات الوهمية

وتبدأ محلات الملابس الجاهزة عروضها لتخفيضات موسم الاوكازيون الشتوى، وتصل إلى 70٪ من سعر المنتج الاصلى.

وفي جولة لـ"بوابة الوفد" على عدد من المحال التجارية بمناطق بولاق الدكرور وأرض اللواء وفيصل بالجيزة، أكد أصحاب المحال أنهم منذ بداية العام الجديد وهم يخفضون أسعار السلع المعروضة لأكثر من 50%، لكن مع الظروف الاقتصادية لاغلبية الأسر فأن الاقبال بسيط مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أصحاب المحال التجارية، إنه رغم التخفيضات التي لاتتخطى 30% العام الماضي إلا أن الإقبال كانت كبير خاصة على الملابس المستوردة.

في البداية قال، علاء محمود صاحب محل ملابس بشارع عشرة التجاري بمنطقة بولاق الدكرور، إنه القضية ليست في عملية التخفيضات، لكن مدى جاهزية الأسر لشراء مستلزماتهم، خاصة في ظل ظروف اقتصادية جعلت الكثير منهم يتجه

لشراء ملابس " البالة" المعروضة بمنطقة بولاق العلا بالقاهرة.

وأردف محمود، إنه منذ بداية العام الجديد2021، وقرر تخفيض أسعار السلع لأكثر من 50%، ورغم التخفيض الكبير إلا حتى الأن الاقبال ضعيف.

ومن جانبه، قال وليد محمد صاحب أحدى المحلات الأحذية بفيصل، إنه مع تزايد أسعار خامات انتاج الأحذية وارتفاع تكلفة جعل الأغلبية العالمين في مجال بيع الأحذية يرفعون أسعارها بما يتناسب مع التكلفة مع تحقيق هامش ربع بسيط، ومع ذلك المستلك يعزف عن الشراء لانها غير مناسبة مع دخوله.

وعن عزمه تخفيض الأسعار بالتزامن مع الأكازيون الشتوي، قال محمد سيقدم تخفيضات تصل لأكثر من 60%.

وفي سياق ذاته، أتفق عبد الجاير محمد، صاحب محل ملابس بمزلقان أرض اللواء، علاء محمود صاحب محل ببولاق الدكرور في تأثير الاجواء الاقتصادية على حركة البيع والشراء، مؤكدا أنه رغم تقديمه تخفيضات تصل لأكثر من 50% إلان الاقبال ضعيف.