رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ جنوب سيناء: أنجزنا مشروعات كبيرة وضخمة خلال الـ6 سنوات الماضية

قال خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كانت هناك أحلام كثيرة خاصة بمدينة شرم الشيخ إلا أنها أصبحت حقيقة، مشيرا إلى أن محافظة جنوب سيناء أصبح بها 5 مطارات، 9 مدن، و5 موانىء، ومدينة شرم الشيخ بها الآن 4 كباري.

جاء ذلك خلال كلمته بملتقى التنمية في سيناء بين الحاضر والمستقبل، بمشاركة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى الإعلام، ونخبة من الإعلاميين والصحفيين.

واستطرد فودة:" اشتغلنا  منذ ٢٠١٤ حتى ٢٠٢٠، وانجزنا مشروعات كبيرة، منها الصرح العلمي رائع جامعة الملك سلمان، فلم نكن نحلم أن يتلقى أبناء جنوب سيناء تعليمهم هنا بدل من الالتحاق بجامعات مختلف المحافطات"، لافتا إلى أن القرية الشبابية بمدينة شرم

الشيخ أيضا نتاج الفترة الماضية.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أنه تم رفع كفاءة الطرق الداخلية بمدن شرم وطور بتكلفة ٩.٢٦٢ مليار جنيه، موضحا أن إجمالي الطرق الداخلية ٨٩١ كم بتكلفة ٨ مليار جنيه، مستطردا :" الحوادث قلت كثيرا بسبب الطريق الدولي".

ذكر فودة، خلال ال6 سنوات الماضية تم إنشاء ١٨٠٦٠ وحدة سكنية و١٢٣٢ بيت بدوي، و٤٩٦ وحدة لأهالينا للقضاء على ملف العشوائيات، وبلغ إنجاز قطاع تطوير المشروعات تكلفة ٢٧٢ مليون جنيه.