رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يطلب من المستخدمين الاشتراك في تتبع النشاط قبل تغييرات iOS 14

اعتبارًا من اليوم، سيرى بعض مستخدمي iOS إشعارًا جديدًا عند تشغيل تطبيق فيسبوك على أجهزة iPhone و iPad، تطالب الرسالة الأفراد بالسماح للشركة بتتبع نشاطهم عبر مواقع الويب والتطبيقات.

 

وفقًا لـ CNBC، يختبر Facebook الإشعار قبل العديد من تغييرات الخصوصية التي ستنفذها آبل في وقت لاحق من العام.

 

كان من المقرر في البداية أن تدخل هذه السياسات الجديدة حيز التنفيذ مع إصدار iOS 14، ومع ذلك أخرتها Apple لاحقًا حتى عام 2021 لمنح المطورين مزيدًا من الوقت لجعل برامجهم متوافقة.

 

سيتطلب أحد التعديلات من المطورين أن يطلبوا صراحةً من مستخدمي iPhone و iPad الحصول على إذن للحصول على رمز IDFA الفريد المرتبط بأجهزتهم، بمساعدة شبكة Audience Network على Facebook، فإن هذا المعرف هو ما يسمح للشركات بربط بيانات فيسبوك الخاصة بك بتطبيق جهة خارجية من أجل عرض إعلان مستهدف لك.

 

والجدير بالذكر أن رسالة Facebook ستظهر قبل إشعار Apple الخاص،

مما يسمح لشركة الوسائط الاجتماعية بضبط نغمة المحادثة، من خلال الاشتراك في تتبع مواقع الويب والتطبيقات، قال فيسبوك إنه يمكن أن يوفر لك "تجربة إعلانات أفضل"، حيث سترى إعلانات أكثر تخصيصًا، يدعي أيضًا أنك ستساعد الأنشطة التجارية التي تعتمد على الإعلانات للوصول إلى عملائها.

 

خرج فيسبوك ضد متطلبات IDFA على الفور تقريبًا بعد الإعلان عنه في WWDC 2020، وكان الاثنان يتبادلان الضربات منذ ذلك الحين، قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، خلال أحدث تقرير لأرباح الشركة: "قد تقول Apple إنها تفعل ذلك لمساعدة الناس، لكن الخطوات تتبع بوضوح اهتماماتهم التنافسية".