عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. أسرار تسوية الفطير المشلتت على الطريقة الفلاحي

الفطير المشلتت من أشهر الأطباق الشعبية المصرية، وهو من أنواع الفطائر التي تكون على شكل رقائق من العجين محشوّة بحشوات مختلفة، الفطير المشلتت من الفطائر التي عرفها المصريون القدامى، ومنهم انتشرت طريقة تحضيره إلى مختلف المطابخ العالمية، ويُشبه إلى حدٍ كبير المسمن المغربي.

 

اقرأ أيضًا .. شاهد.. الفطير المشلتت والعسل يُغريان وفدًا أمريكيًا عن متابعة الانتخابات الرئاسية

 

لا يتوقف نجاح تحضير الفطير المشلتت على العجين وزيادة السمنة البلدي الفلاحي ولكن هناك عدة ملاحظات يجب الانتباه لها حتى ينجح الفطير المشلتت ويعجن ويخبز بالطريقة الفلاحي الأصلية أساس الفطير المشلتت، فبعيداً عن المكونات وضبط المقادير نقدم إليكي أشهر تكات تسوية الفطير المشلتت الفلاحي ليكون طريًا بالسمنة دون أن يبقى قلبه نيئ أو متكتل، بنصائح شيفات سفرة.

 

 

أسرار تسوية الفطير المشلتت على أصوله

 

1-ملح في العجين
استخدام جزء من ماء العجين وإذابة الملح به وإضافته للدقيق خلال العجن من أهم خطوات نجاح العجين؛ حيث يعمل الماء المالح على ضبط قوام العجين سريعاً وعدم التصاقه في اليد أو وعاء العجن، كما يعادل طعم العجين ومذاقه كي لا يكون دلع عديم النكهة.

 

 

2-الفرد الجيد
بعد تمام خلط مكونات الفطير وتطبيق العجين مع السمن في عدة طبقات وثني العجين بشكل متكرر، يفرد وتساوى أطرافه بسمك مناسب رفيع متوسط وليس سميك، مع الانتباه للضغط على كل أجزائه وعدم

ترك أي تكتلات عجين وهو ما يضمن التسوية الكاملة للعجين من الداخل في طبقات رفيعة وهشة يصل لها السمن دون أن يبقى جزء منها نيئ بعد التسوية.
للتعرف على تفاصيل مكونات وتحضير الفطير المشلتت، اضغط هنا.

 

 

3-التسوية على الردة
يجب الانتباه أن هناك فرق بين ما يجب أن تفرد عليه عجينة الفطير المشلتت خلال الفرد والتحضير وبين ما تفرد عليه العجين قبل التسوية مباشرة، فهنا عند تحضير العجينة وفردها وتطبيقها مع السمن تفرد على سطح مرشوش بالدقيق حتى لا يلتصق ويتعادل مكونات الفطير المشلتت بما لا يخل من قوام العجين.

 


أما عند فرد الفطير المشلتت في المرحلة الأخيرة قبل دخولها الفرن تفرد على سطح مرشوش عليه ردة فهي تعمل على عدم التصاق العجين، كما تسمح بتسوية قاع الفطير جيداً دون أن تكون مكتومة أو تلتصق وتحرق كما يحدث إذا فردت وخبزت على الدقيق.