عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك يستعد لرفع دعوى قضائية ضد آبل

يقال إن فيسبوك كان يحضر دعوى قضائية ضد الاحتكار ضد آبل منذ شهور، تتمحور حول ادعاء بأن الشركة تجبر المطورين على اتباع قواعد App Store التي لا يتعين على تطبيقاتها الالتزام بها وفقًا للمعلومات، إذا قرر Facebook رفع دعوى، فقد تستهدف شكواها أيضًا رفض Apple السماح لتطبيقات الطرف الثالث بأن تصبح خدمة المراسلة الافتراضية على أجهزتها بدلاً من iMessage.

 

زعم موقع Facebook أن تغييرات تتبع الإعلانات القادمة من Apple ستمنحها "ميزة غير عادلة" في عرض الإعلانات على App Store وفي أي مكان آخر، على الرغم من أن السياسة لا تنطبق على تطبيقات آبل، إلا أن الشركة تلاحظ أنها لا تشارك بيانات المستخدم مع جهات خارجية على أي حال، قالت شركة Apple إنها تطبق السياسة لحماية خصوصية المستخدم.

 

سيتبع التقاضي المحتمل دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها Epic Games ضد Apple العام الماضي، يسعى المطور إلى إدخال تغييرات على ممارسات أعمال Apple، بما في ذلك تخفيض مبيعات التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق، انضم Facebook والعديد من الشركات الأخرى إلى Epic في انتقاد سياسات Apple غير العادلة، في الشهر الماضي، قال فيسبوك إنه سيوفر مستندات داخلية لدعم قضية Epic.

 

مثل Epic، يمكن أن يطلب Facebook تغييرات في قواعد متجر التطبيقات بدلاً من التعويضات المالية من Apple، يقال إن فيسبوك قد فكر في مطالبة

الشركات الأخرى بالانضمام إلى الدعوى القضائية، ولكن ليس هناك ما يضمن أنها ستتابعها وتقاضي Apple، من جانبها، جادلت شركة آبل بأنها لا تمتلك الحصة الأكبر في سوق الهواتف الذكية وأن قواعد متجر التطبيقات الخاصة بها تقلل من مخاطر البرامج الضارة وعمليات الاحتيال.

 

عندما أعلن فيسبوك عن أرباحه الفصلية الأربعاء، اقترح المدير المالي Dave Wehner أن خطة Apple للحد من التتبع عبر المواقع والتطبيقات للأغراض الإعلانية، والتي يجب أن تدخل حيز التنفيذ في وقت مبكر من هذا العام، قد يكون لها تأثير على عائدات الإعلانات.

 

انتقد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، شركة Apple مرة أخرى في إعلان أرباح أمس، لسبب واحد، قام بتأرجح في iMessage لتخزين نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف من رسائلك افتراضيًا ما لم تقم بتعطيل iCloud، وادعى أن WhatsApp كان متفوقًا بشكل واضح عندما يتعلق الأمر بحماية رسائل الأشخاص.