رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Dogecoin عملة مشفرة بدأت كمزحة وارتفع سعرها 140% في ليلة واحدة بعد دعم Reddit

امتد هوس الضغط حول الأسهم التي يغذيها موقع Reddit ليشمل عالم العملات المشفرة، وتحديداً للأصل الرقمي المستند إلى ميمي "doge" الشهيرة، Dogecoin.

 

(اقرأ أيضًا) ارتفاع سعر البيتكوين بجنون | هل حان الوقت لشراء Bitcoin

 

هل تتفوق Dogecoin  على Bitcoin 

 

ارتفعت Dogecoin بما يصل إلى 140٪ إلى 0.0176 دولار الخميس، وفقًا لبيانات تتبع التداول TradingView، لم تحصل العملة على نفس القدر من الشهرة مثل منافسيها في عالم التشفير: Bitcoin و Ethereum.


بمحاكاة نفس الجنون الذي أطلقه متداولو WallStreetBets، روج المستخدمون في منتدى يسمى SatoshiStreetBets للعملة المشفرة في محاولة لتكرار المكاسب المذهلة لـ GameStop و AMC و BlackBerry و Bed Bath & Beyond وغيرها من الأسهم ذات الأسعار القصيرة.


أشار مستخدمو منتدى التشفير إلى ملحمة GameStop التي تم تفجيرها بواسطة WSB subreddit، وحثوا الناس على الشراء في Dogecoin، يمكن مشاهدة العديد من المنشورات مثل Dogecoin كان وسيظل دائمًا أول مخزون meme، قبل GME في سلسلة المناقشة.

 

(اقرأ أيضًا) GameStop.. هل بدأ جنون الشراء يفقد قوته والبيت الأبيض يراقب

 

هل Dogecoin تحتاج دعم إيلون ماسك

 

دعا الأشخاص على Twitter أيضًا الملياردير إيلون ماسك Elon Musk للتغريد عن Dogecoin، على أمل أن يساعد ذلك في تأجيج الارتفاع المقصود للرمز الرقمي، قبل يوم واحد فقط، تغريدة "Gamestonks" لماسك ساعدت الأسهم في GameStop على الارتفاع بنسبة 157٪.

تغريدة إيلون ماسك عن Dogecoin
قام Musk في الواقع بالتغريد عن Dogecoin عدة مرات في السابق، وقال إنه قد يكون العملة المشفرة المفضلة لديه، آخر تغريدة له على العملة كانت منذ حوالي شهر عندما قال ببساطة - "كلمة واحدة: دوجي".


يشبه الارتفاع الأخير في العملة المشفرة ذلك الذي شهدناه العام الماضي عندما اجتذب مقطع فيديو TikTok الفيروسي نصف مليون مشاهدة، مما دفع سعره للأعلى بنسبة 35٪ في يومين.


تبلغ القيمة السوقية لـ Dogecoin حوالي 2.1 مليار دولار، مما يجعلها في المرتبة 25 بين العملات المشفرة، وفقًا لبيانات من CoinGecko.