عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Tesla كلمة السر في إعتلاء إيلون ماسك عرش أغنياء الكوكب | تسلا تحقق أرباحًا طائلة في عام كورونا

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

إنه عام 2021 وما يقرب من 7 في المائة من القوى العاملة الأمريكية عاطلة عن العمل حاليًا بسبب وباء فيروس كورونا، ولكن تأكد مما إذا كان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla إيلون ماسك Elon Musk لا يزال يجني الأموال.

 

(اقرأ أيضًا) Tesla وش السعد على إيلون ماسك | تسلا تبدأ بيع أرخص موديل Y لها حتى الآن

 

Tesla الرابح الأكبر في عام كورونا

 

تجاوز ماسك، جيف بيزوس باعتباره أغنى شخص على هذا الكوكب خلال العام الماضي، كل ذلك بينما قدمت شركته عددًا قياسيًا من السيارات الكهربائية لعملاء تسلا في جميع أنحاء العالم.

 

(اقرأ أيضًا) إيلون ماسك يتفوق على جيف بيزوس ليصبح أغنى شخص في العالم | تسلا ترفعه للقمة

 

وبحسب ما ورد سلمت الشركة 499،550 سيارة في عام 2020 - وهو شيء خجول تمامًا من هدف التسليم 500 ألف وزيادة بنسبة 36 بالمائة عن أرقام التسليم لعام 2019، تنسب الشركة الفضل في المبيعات القوية للنموذج Y في السوق الصينية.

 

قال كولين روش المحلل في شركة أوبنهايمر لموقع Yahoo: "بالنظر إلى تضاعف سهم Tesla مرة أخرى منذ نوفمبر، نعتقد أن المضاربين على الصعود يراهنون على تسويق تسلا الرائد لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، بينما لا تزال لدينا مخاوف بشأن المخاطر المتعلقة بـ Tesla لعدم دمج LiDAR في سياراتها حتى الآن، نعتقد أن دورات

التعلم التي تم تمكينها من خلال وجود أكثر من مليون مركبة على الطريق هي ميزة غير عادية".

 

إيلون ماسك على وشك أن يصبح أكثر ثراءً 

 

ماسك على وشك أن يصبح أكثر ثراءً مما وجد نفسه في نهاية عام 2020، وهو ما حدث مع تسلا التي حققت 10 مليارات دولار من العائدات في الربع الماضي، وزيادة بنسبة 46 في المائة على أساس سنوي، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الإنجاز إلى إطلاق خيار أسهم ضخم آخر يجب أن تدفع الشركة مبلغ 2 مليار دولار في الأرباح المعدلة ربع السنوية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

 

قال زاكاري كيركورن، المدير التنفيذي لشركة Tesla، خلال إعلان الأرباح مع الصحفيين: "كان عام 2020 عامًا كبيرًا بالنسبة لنا على العديد من المستويات، على الرغم من بيئة مليئة بالتحديات، لقد وصلنا إلى معلم مهم في إنتاج وتسليم نصف مليون سيارة".