رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصية عبلة الكحلاوي قبل وفاتها| وما لا تعرفه عن اللحظات الأخيرة في حياتها (تفاصيل)

أفجعت وفاة الداعية الإسلامية عبلة

الكحلاوي مساء أمس الأحد، محبيها و جمهورها كما أثارت حالة عارمة من الحزن والأسى عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، إذ تحولت صفحاتهم من دعوات من القلب لها بأن يمن الله عليها بالشفاء، إلى دفتر تعازي و دعوات لها بالرحمة و المغفرة.

 

اقرأ أيضًا .. وفاة عبلة الكحلاوي عن عمر يناهز 72 عاما متأثرة بإصابتها بكورونا

 

وصية عبلة الكحلاوي قبل وفاتها

وحسبما أفادت مصادر صحفية، كشف متابعون لدروس الداعية الراحلة عبلة الكحلاوي عن أكثر شيء كانت توصي به تلاميذها ومتابعيها في كل الدروس، حيث كانت تقول كلما سًئلت عن الموت والفقد : "كل مصاب بعد موت الرسول يهون " ، ما اعتبره البعض بمثابة وصية لجميع تلاميذها لاستقبال خبر وفاتها، كما أشارت أن الإنسان يستطيع تجاوز المآسي في حياته عن طريق الاستعانة بالله ، المهم ألا ييأس.

 

 

ابنة عبلة الكحلاوي تنعي والدتها بكلمات مؤثرة

وفي سياق متصل نعت الدكتورة مروة ياسين، أستاذة الإعلام بجامعة بني سويف، والدتها الدكتورة عبلة الكحلاوي قائلة: "وداعًا وموعدنا على الحوض، ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون"، وتابعت: "بقلوب يملؤها الألم وأجساد كساها الحزن ولكنها بقضاء الله راضيه، تنعى أسرة د.عبلة الكحلاوى إلى الأمة المصرية والإسلامية رحيلها منذ قليل فقد ارتحلت إلى جوار ربها بعد رحلة قصيرة مع المرض".

 

 

واختتمت كلامها بالدعاء لها قائلة: "اللهم اجمعنا معها في مستقر رحمتك، ولقاء على حوض نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم، ونسأل أحبابنا لها الدعاء بالرحمة جزاء لما قدمت لله والوطن واهلها في كل مصر الطيبين"، وجاء ذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك.

 

 

وفاة عبلة الكحلاوي

وتوفيت الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي مساء أمس الأحدعن عمر ناهز 72 عامًا متأثرة بإصابتها بـ فيروس كورونا المستجد، إذ أعلنت أسرتها منذ 3 أيام أنها مازالت تتلقى العلاج بالعناية المركزة وحالتها مستقرة على جهاز التنفس الصناعي، طالبين من محبيها الدعاء لها بالشفاء العاجل، ولكن سرعان ما تدهورت حالتها الصحية بشكل مفاجيء أدى إلى وفاتها.

 

 

وزيرة الصحة تكشف سبب وفاة عبلة الكحلاوي

من ناحية أخرى، كشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عن سبب وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى قائلة : "لجأت للمستشفى فى حالة متأخرة، وتم إرسال طاقم طبى صباح اليوم وكانت حالتها سيئة للغاية" محذرة كبار السن : "أى شخص بعد سن الخمسين عاما لو عنده مرض مزمن لازم يدخل المستشفى فى بداية الأعراض لفيروس كورونا ليتم شفائه قبل تأخر الحالة".

 

موضوعات ذات صلة .. فيديو.. وزيرة الصحة تكشف عن سبب تدهور حالة عبلة الكحلاوي بعد إصابتها بكورونا

 

موعد و مكان جنازة عبلة الكحلاوي

أعلنت اسرة الداعية الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي، إن إقامة صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر، اليوم الاثنين، بـ مسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي بالهضبة الوسطى بالمقطم أمام مجمع  الباقيات الصالحات.

 

 

مشاهير و دعاة ينعون وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي

ونعى عدد كبير من الدعاة الإسلاميين و نجوم الوسط الفني وفاة الداعية الإسلامية عبلة

الكحلاوي أبرزهم مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، و وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، و الشيخ مبروك عطية، و الإعلامي عمرو أديب و الفنانة حنان ترك والفنانة هالة صدقي و المطرب حمادة هلال والإعلامية إيمان رياض و الإعلامية دعاء عامر.

 

يمكنك قراءة .. مفتي الجمهورية ينعى الداعية عبلة الكحلاوي

 

معلومات لا تعرفها عن الداعية عبلة الكحلاوي

الدكتورة عبلة الكحلاوي  ابنة الفنان محمد الكحلاوى، داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، من مواليد 15 ديسمبر 1948، التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بـ جامعة الأزهر تنفيذًا لرغبة والدها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعي، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر في عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

 

 

اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوي إلى الكعبة المشرفة لتلقي دروسًا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت في إلقاء دروس يومية للسيدات في مسجد والدها محمد الكحلاوي في البساتين وركزت في محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

 

 

جمعية الباقيات الصالحات صدقة جارية تركتها عبلة الكحلاوي قبل وفاتها

أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي، جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات لتقديم الدعم الكامل فى مختلف المجالات سواء الإنسانية أو الاجتماعية مثل الاهتمام والرعاية الطبية الكاملة للأمراض، فضلاً عن رعاية ودعم المسنين مرضى ألزهايمر، سرطان الأطفال، وتقديم المساعدات والقوافل الطبية لقرى ومحافظات مصر، كما أن للجمعية دور كبير في رعاية والاهتمام بملف تطوير العشوائيات، وكذلك تجهيز العرائس، بالإضافة إلى مجمع ومستشفى الباقيات الصالحات في المقطم.