رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(صنايعية مصر) و(الحرفي المصري) .. مبادرات تضاف لـ(منصة دعم المهن الحرفية واليدوية)

المهن الحرفية واليدوية.. قطاع ليس له دور فقط في دفع عجلة الاقتصاد للأمام بل يمتد دوره للقضاء على البطالة من خلال توفير فرص عمل للشباب من الجنسين.

 

وبشهادة خبراء اقتصاد الحرف اليدوية قادرة على إحداث نقلة نوعية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية لشريحة كبيرة من المواطنين، من بينها المرأة التي تتميز بقدرتها على التطوير والتجديد في العمل اليدوي.

 

ونظرا لدور قطاع المهن الحرفية الكبير.. وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة فيروسوفت والاتحاد النوعي للأندية الروتارية، لدعم قطاع الحرف اليدوية فى مصر لكونه من القطاعات الصناعية التي تقوم على المهارة اليدوية والحرفية المختلفة عبر تدشين  منصة الكترونية.

 

إقرأ أيضا:القباج : تدشين منصة إلكترونية لتقديم الخدمات لأصحاب الحرف اليدوية والتوظيف

 

وتهدف المنصة إلي توفير فرص عمل للمواطنين الباحثين عن فرصة عمل في مجال الحرف اليدوية والعمل في الورش الصغيرة المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وتسويق منتجات الأسر المشمولة ببرنامج تكافل وكرامة سواء المقبولين أو المرفوضين والأسر المنتجة والعمل على تشبيك أصحاب الحرف اليدوية مع المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في دعم هذا القطاع سواء بتوفير حاضنات للأعمال أو فتح قنوات تصديرية لمنتجاتهم.

 

ومنذ مجيئ الرئيس السيسي لحكم البلاد ويسعى لدعم قطاع المهن الحرفية واليدوية بشتى أنوعه  وكان الهدف تنميته وتطويره للارتقاء بمستوى الاداء ملايين العاملين به، حيث مصر بها ما يقرب من 250 حرفة

يدوية وتراثية.

 

" المنصة الالكترونية" التي سيتم تدشينها لدعم قطاع المهن الحرفية واليدوية ضمن مبادرات عدة إتخذتها الدولة لدعم القطاع.

 

صنايعية مصر

 

وتأتي مبادرة "صنايعية مصر" على رأس المبادرات التي أولت الدولة إهتماما بها والتي اطلقتها وزارة الثقافة، لتدريب وتأهيل أصحاب الأعمال والحرف والمهن اليدوية، لإعداد الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل.

 

ومن مخرجات مبادرة "صنايعية مصر" تخرج الدفعة الأولى لها في أكتوبر الماضي ويعملون حاليا في مجال المهن الحرفية.

 

 

الحرفي المصري

"الحرفي المصري" ضمن مبادرات دعم قطاع المهن الحرفية واليدوية واطلقتها غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية لدعم الحرفيين من خلال تطويرهم وتدريبهم وتوفير التصميمات الجديدة لهم التي تواكب السوق المحلي والعالمي.

 

 

معرض تراثنا

"معرض تراثنا" جاء ضمن مبادرات قامت بها الدولة قطاع المهن الحرفية واليدوية ولاقى ترحيبا كبير من جانب العاملين في القطاع والذي دفع  القيادة السياسية لاعلان إقامة "معرض تراثنا" أربعة مرات في العالم، لعرض المنتجات اليدوية.