عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الغردقة» تبحث عن الإجراءات الاحترازية

رغم انتشار فيروس كورونا وزيادة أعداد الاصابة وتحذيرات الدولة باتخاذ الاجراءات الوقائية وفرض غرامات مالية على كثير من المواطنين غير الملتزمين، فإن مدينة الغردقة غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية، ففى جميع المصالح الحكومية لا أحد يرتدى الكمامة وفى سوق الخضار بمنطقة الدهار والذى يشهد زحاما شديدا، حيث إنها السوق الوحيدة فى مدينة الغردقة لا أحد يرتدى الكمامة أو الالتزام بالتباعد الاجتماعى، حتى إن اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة الغردقة قام بجولة داخل سوق الغردقة دون كمامة وقد تلاحظ عدم ارتداء الكمامة سواء من الباعة أو المواطنين.

أيضا المواصلات العامة لا يوجد أى التزام سواء بارتداء الكمامة أو التباعد حيث قال أحد سائقى الميكروباص إنه لا يستطيع أن يمنع أحد من الركوب لأنه لا يرتدى الكمامة وعندما يتواجد أحد الأكمنة بالشارع أطالب الركاب بارتداء الكمامة حتى لا يتعرضوا لدفع المخالفة.

وفى مكاتب البريد التى تشهد زحاما شديدا معظم الأيام تجد تكدساً للمواطنين خارج المكاتب بدون تباعد أو ارتداء للكمامة إلا عند دخول المكتب.

وفى فنادق الغردقة الأمر لا يختلف كثيراً، فالعاملون بالفنادق فقط هم الملتزمون بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة أما النزلاء سواء من الأجانب أو المصريين فهم غير ملتزمين بالإجراءات الاحترازية سواء ارتداء الكمامة أو التباعد الاجتماعى.

وعند سؤال أحد مديرى أحد الفنادق بشأن عدم التزام النزلاء بالإجراءات الاحترازية قال إنه عندما يطالب النزلاء بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى فى المطعم أواجه بغضب من النزلاء حيث قال أحد النزلاء أنا جاى أتفسح وأمارس رياضة الغوص وأستمتع برحلات السفارى والجو المشمس مش أرتدى الكمامة.

ناهيك عن عدم التزام المواطنين بارتداء الكمامة سواء بالكنائس أو المساجد حيث يتوجه المصلون إلى المسجد ومعه السجادة الخاصة به لكن لا يرتدى الكمامة.