رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هؤلاء لايمكنهم الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات

كتب: باسل الحلواني

كشفت الصفحة الرسمية لمبادرة GO GREEN، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن مفاجأة أمس بعدما أكدت في ردها على سؤال أحد المواطنين المتقدمين للمشاركة في المبادرة نصه كالتالي:"هل يمكنني لو اشتريت سيارة مستعملة حالياً مر على إنتاجها 20 عاماً أن اتقدم للمشاركة في المبادرة؟".

 

وجاء رد الصفحة على السؤال أن المركبات القديمة المسموح بإحلالها من خلال المبادرة يجب أن تكون مملوكة لأصاحبها قبل 4 يناير 2021،  أما السيارات التي تم نقل ملكيتها بعد يوم 4 يناير الجاري 2021 فلن تستفيد من المبادرة.

 

وكانت أسعار السيارات المستعملة التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عاماً، قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية مع انطلاق مبادرة إحلال السيارات رسمياً "GO GREEN".

 

وفسر محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل

برابطة تجار السيارات، هذه الزيادة السعرية إلى رغبة العديد من المواطنين في الاستفادة من الحوافز المادية التي تم الإعلان عنها للمشاركين في المبادرة ويأتي في مقدمتها الفائدة المخفضة التي تبلغ 3%، وفترة السداد التي تصل إلى 10 سنوات، والأقساط الميسرة، بالإضافة إلى اعتبار مقابل التخريد للسيارات القديمة حد أدنى لمقدم شراء المركبات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج.

 

وأضاف أن مقدار الزيادة على أسعار السيارات القديمة التي تنطبق عليها شروط الإحلال وصلت إلى 5 آلاف جنيه للطرازات الصغيرة.