رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطبيقات القروض تنتهك قواعد متجر Google Play

تطبيقات القروض
تطبيقات القروض

انتهكت ما لا يقل عن 10 تطبيقات إقراض هندية على متجر Google Play Store، والتي تم تنزيلها ملايين المرات، قواعد جوجل بشأن مدة سداد القروض بهدف حماية المقترضين المعرضين للخطر، وفقًا لمراجعة رويترز لهذه الخدمات وأكثر من عشرة مستخدمين.


تمت إزالة أربعة تطبيقات من متجر Play - حيث يقوم الغالبية العظمى من الهنود بتنزيل تطبيقات الهاتف - بعد أن أبلغت رويترز جوجل بأنهم ينتهكون حظرها على تقديم قروض شخصية تتطلب السداد الكامل في 60 يومًا أو أقل.

 

ثلاثة من هذه التطبيقات - 10MinuteLoan و Ex-Money و Extra Mudra - لم ترد على المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني التي تطلب التعليق، تم السماح للتطبيق الرابع، StuCred، بالعودة إلى متجر Google Play في 7 يناير بعد أن ألغى عرض القرض لمدة 30 يومًا، ونفى الانخراط في أي ممارسات لا غير قانونية.

 

لا تزال ستة تطبيقات أخرى على الأقل متاحة في المتجر توفر مدد سداد أو فترات سداد، بعضها يصل إلى سبعة أيام، وفقًا

لـ 15 مقترضًا ولقطات من تفاصيل القروض من جميع التطبيقات الستة التي تمت مشاركتها مع رويترز.

 

تطبق بعض هذه التطبيقات رسوم معالجة باهظة، إلى جانب الرسوم الأخرى بما في ذلك تكاليف التسجيل لمرة واحدة، يمكن للمقترضين أن يدفعوا، بالقيمة الحقيقية، معدلات فائدة عالية تصل إلى 60٪ في الأسبوع، كما تظهر تفاصيل قروضهم.

 

قالت Google، التي تهيمن على سوق التطبيقات في الهند مع أكثر من 98٪ من الهواتف الذكية التي تستخدم نظام Android الأساسي، إن سياساتها يتم تحديثها باستمرار استجابة للتهديدات الجديدة والناشئة والجهات الفاعلة السيئة.

 

أضافت: "نتخذ إجراءات بشأن التطبيقات التي تم الإبلاغ عنها لنا من قبل المستخدمين والهيئات التنظيمية".