عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشيخ خالد الجندي يستفز مهاجميه على مواقع التواصل: هو أنا لابس مايوه

الشيخ خالد الجندي أثار جدلاً واسعًا عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظهوره مساء أمس بلوك جديد تخلى فيه عن ارتدائه للزي الأزهري، وظهر مرتديًا قميص على بنطال وحمالات ملونة مع كاب باللون الأسود، وجاء ذلك من خلال الصورة التي شاركها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإججتماعي الأشهر فيسبوك لينوه عن ميعاد إذاعة حلقته الجديدة من برنامج "لعلهم يفقهون" قائلاً: "تشاهدون بعد قليل فضيلة الشيخ خالد الجندي : وحلقة جديدة من برنامج لعلهم يفقهون على قناة dmc".

 

اقرأ أيضًا .. خالد الجندي يكشف سبب خلعه الزي الأزهري وظهوره بنيو لوك مثير للجدل

 

تعليق صادم للشيخ خالد الجندي ردًا على هجوم متابعيه

وفي سياق متصل، علق الجندي على هجوم متابعيه معربًا عن دهشته من التعليقات الصادمة والانتقادات التي وجهت إليه من قبل جمهوره قائلاً: "هو أنا طالع بالمايوه دي الدنيا اتقلبت"، مشيرًا إلى أن هذا كان مجرد بالون اختبار، فالشكل كاشف وليس منشئ، و لابد من بيان الوجهة والبوصلة التي يسير إليها المجتمع، كما تساءل قائلاً: "هل نحن على استعداد لتقبل الخطاب الديني بشكل أكثر موضوعية، وبحوار يحترم العقل، وهل نحن على استعداد لعدم التنمر بالآخر؟".

 

 

وحسبما أفادت مصادر صحفية، إن الشيخ خالد الجندي انتابته حالة من الصدمة عندما رأى التعليقات المكتوبة على صورته مشيرًا إلى لأنه لابد من تكسير التابوهات، ومن الضروري الاستمرار في هذا الاتجاه وتكرار التجربة، و يجب تضافر المجتمع وأصحاب الوعي لإنقاذ العقل المسلم من التبعية لكهنوت ديني مزيف.

 

موضوعات ذات صلة .. الشيخ خالد الجندي يفاجئ جمهوره بنيو لوك جديد (صور)

 

تصريحات الشيخ خالد الجندي المثيرة للجدل

وكانت آثار الشيخ خالد الجندي الجدل بتصريحاته مؤخرًا  عندما قال إن منهج السلفيين مثل "الاسترتش"، موضحاً أنهم يوسعون فى الدين على من يريدون من أتباعهم ويضيقون على الغير، وذلك يظهر مدى الازدواجية الواضحة فى فكرهم.

 

 

ما لا تعرفه عن الشيخ خالد الجندي

خالد عبد المحسن حسيني الجندي والشهير باسم خالد الجندي، أزهري وإعلامي ومؤلف إسلامي من مواليد  14- 12- 1961، ولد في القاهرة بمنطقة الحلمية الجديدة، متزوج وله 3 بنات، من علماء

الأزهر الشريف وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وإمام وخطيب ومدرس بـ وزارة الأوقاف المصرية، وهو صاحب قناة أزهري الفضائية.

 

 

أنشأ الشيخ خالد الجندي (الهاتف الإسلامي) في أول تجربة رائدة من نوعها في العالم الإسلامي تحقق التواصل بين طلاب الفتوى وعلماء الأزهر الشريف لمواجهة فوضى الفتاوى، وقد تم تطبيقها بعد ذلك في دار الفتوى المصرية بنفس الاسم ؛ نظرا لنجاحها الذي تحدث عنه العالم .

 

 

قام الشيخ خالد الجندي بإنشاء قناة أزهري الفضائية في شهر رمضان 1430 هـ - 2009 م، والتي قامت ولأول مرة بتقديم علماء الأزهر المتميزين للعالم عبر الفضائيات ثم انطلقت بعدها قناة أزهري 2 بأربع لغات أجنبية لتقديم وسطية الإسلام الأزهري للعالم كله، كما قام بتقديم وإعداد العديد من البرامج المرئية والمسموعة، أشهرها : (رياض الصالحين، شهد الكلمات، إنه لقرآن كريم، أفلا يتدبرون، نسمات الروح، رقائق، قطائف، قصص القرآن، حياتنا، ركن الفتوى، روضة النعيم، شيخ العامود، المجلس، ومضات، دقيقة مع الجندي، هذا ديننا، سورة وصورة، مكارم الأخلاق)، وغيرها الكثير.

 

يقوم الشيخ خالد الجندي حاليًا بتفسير القرآن الكريم على القناة المصرية الأولى والفضائية كل يوم جمعة في الثانية والنصف ظهرا في برنامج "روضة النعيم" ، وعلى راديو مصر مع د.عمرو الليثي كل ثلاثاء في السابعة مساء، إلى جاننب تقديمه برنامج لعلهم يفقهون على قناة DMC الفضائية من السبت للخميس في تمام الساعة 5 مساءٍ.