عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) .. تعرف على أهداف البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

عرض برنامج  "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأحد، تفاصيل ذكر مرور 5 سنوات على تدشين البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

 

وحقق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة إنجازات مهمة، حيث بدأت فكرة البرنامج بإعلان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة فى سبتمبر عام ٢٠١٥.

 

البرنامج عبارة عن كيان مستقل تابع لرئاسة الجمهورية، ويدار من خلال إدارة متخصصة محترفة ويتعاون فى تنفيذه عدد من هيئات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى.

 

ويهدف البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ، إلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسي، والإداري، والمجتمعي بالدولة. وذلك من خلال، إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة المصرية.

 

كما يهدف البرنامج كذلك إلى خلق كفاءات شبابية ذات وعى وطنى عميق وإدراك شامل لما يواجهه الوطن من تحديات وفرص يتم ضخها فى شرايين القطاع الحكومى وغيره من القطاعات التى تسهم فى بناء الاقتصاد الوطنى وتطويره ورفع كفاءة أداء العاملين فى القطاع الإدارى للدولة.

 

يحصل الخريجون من البرنامج على شهادة أكاديمية إحترافية بعد اجتيازهم المراحل المختلفة للبرنامج، والتى تتضمن ثلاثة محاور رئيسية (علوم سياسية واستراتيجية، علوم إدارية وفن القيادة، علوم اجتماعية وإنسانية) ويتخلل ذلك أنشطة رياضية، وثقافية، وفنية.

 

يطبق البرنامج نموذجا تعليميا مرتكزا على مفهوم اكتساب الخبرات، حيث يتلقى الدارسون المادة العلمية فى صورة محاضرات نظرية، يليها تطبيق عملى مباشر على أرض الواقع من خلال تطبيق المحاكاة

للنماذج المختلفة.

 

وحرص البرنامج على أن يكون شعاره "درع الوطن هم شبابها وأملها.. ابنى مستقبل الغد وكن جزءا من صناعة مستقبل الوطن" حيث يلتقى الدارسون خلال فترة البرنامج عددا من رموز الفكر والثقافة، لإثراء القاعدة المعرفية لديهم.

 

وكان شباب البرنامج الرئاسى نواة أساسية لظهور الكثير من المشروعات والمبادرات منها، المؤتمرات الوطنية للشباب، ومنتدى شباب العالم، ولملتقى العربى الإفريقى، ومؤسسة حياة كريمة.

 

كل ما سبق يدلل على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أولى منذ توليه حكم البلاد ملف الشباب اهتماما كبيرا وجعله عى رأس أولويات الدولة المصرية وسعى لتأهيلهم علميا وعمليا تمهيدا لتوليهم المناصب القيادية فى الدولة.

 

وكان أحد أهم صور الاهتمام بالشباب هو "البرنامج الرئاسى ل تأهيل الشباب للقيادة " الذى يهدف إلى إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولى المسئولية السياسية والمجتمعية والإدارية فى الدولة، وذلك من خلال تأهيلها بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى وزيادة قدرتها على تطبيق أحدث الأساليب والنظريات لمواجهة المشكلات التى تواجه الدولة المصرية.

 

شاهد الفيديو...