رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علاجات منزلية للتخلص من سعال فصل الشتاء

يعد السعال ونزلات البرد شائعة بشكل لا يصدق خلال فصل الشتاء، يمكن أن يكون راجعا إلى عدة أسباب في بعض الأحيان، كما أن تغير الطقس ووجود البكتيريا والجراثيم في الهواء والفيروس من حولك من الأسباب التي قد تؤدي إلى السعال، وجودة الهواء في الوقت الحاضر سيئة للغاية ويمكن أن تلحق الضرر بحلقك ورئتيك، لتجنب أي ضرر دائم أو خطير ، يجب أن تأخذ الحيطة والحذر عندما تكون بالخارج وكذلك بالداخل، وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها للتخلص من السعال.

 

1- العسل: العسل مفيد جدا لحلقك يهدئ حلقك ويمنحك راحة فورية، ويعتبر أفضل علاج لالتهاب الحلق. يعمل كمثبط للسعال، ويمكنك تناول العسل مع الشاي الدافئ أو الماء الدافئ، ويساعد العسل أيضًا في علاج الاحتقان، ويمكنك أيضًا تناول ملعقة من العسل وتناوله مباشرة للحصول على أفضل النتائج.

 

2- الغرغرة بالماء المالح: إنها علاج بسيط يريح حكة الحلق والسعال الجاف، اخلطي القليل من الملح ، حوالي نصف ملعقة كبيرة في ماء دافئ ثم غرغرة لمدة 5 دقائق على الأقل، ويعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج السعال

والاحتقان.

 

3- الزنجبيل: الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات. يمكنك تناول الزنجبيل مع الشاي أو الماء للحصول على أفضل النتائج، ويعالج احتقان الحلق والسعال الناتج عن البلغم، والزنجبيل يريح الحلق ويقلل من السعال على الفور.

 

4- النعناع: يشتهر النعناع وأوراقه بخصائصها العلاجية، ويكسر المخاط ويخفف الاحتقان، ويمكنك إضافة القليل من النعناع في الماء الساخن المغلي لأخذ البخار، ويمكن أيضًا تناول النعناع مع الشاي والماء الدافئ، ويوفر لك استنشاق النعناع الراحة من السعال.

 

5- حليب الكركم: حليب الكركم مفيد جدا إذا كنت تعاني من التهاب الحلق والسعال، وتشير الدراسات إلى أنه يجب على المرء شرب حليب الكركم الدافئ مرتين على الأقل يوميًا لتطهير الحلق وأي احتقان، ويشتهر الكركم بخصائصه العلاجية ويعمل كأفضل علاج للسعال.