رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف صبحي : تنظيم مونديال اليد في ظل جائحة كورونا سيكون علامة فارقة في تاريخ الرياضة

وزير الرياضة الدكتور
وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد في ظل جائحة "كورونا المستجد" سيكون علامة فارقة في تاريخ الرياضة في العالم خاصة "وأننا مقبلون على كأس العالم للأندية لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية في طوكية 2021 ".
وأشار صبحي إلى أن تنظيم المونديال سيكون تجربة ودليل استرشادي سيستفيد منه المنظمون في نجاح تنظيم البطولات المجمعة المقبلة في ظل وجود "كورونا المستجد" .
وقال الوزير أن أزمة "كورونا المستجد" تسببت في جعل الحضور الجماهيري يقتصر على 20 % فقط من سعة الصالات المغطاه وسط اجراءات احترازية مشددة لحماية الجميع سواء لاعبين أو أجهزة فنية أو حكام وحتى الجمهور نفسه من العدوي بفيروس "كورونا المستجد" .

وأكد أن وزارة الصحة المصرية ستتابع بشكل مستمر عملية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالوقاية من فيروس "كورونا المستجد" خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد ، لافتا إلى وجود إجراءات احترازية كاملة للمنتخبات الوافدة للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد، منذ وصولهم الي مطار القاهرة حتى مغادرتهم مصر .
وقال" صبحي" إن اللجنة المنظمة بالتنسيق مع اللجنة الطبية ووزارة الصحة المصرية، راعت أعلى

درجات الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن النظام المتبع في البطولة يضمن توفير أعلى درجات العزل الصحي ، مشيرا إلى أن كل فندق في البطولة يحتوي على شبه مستشفى قائم بذاته، حيث تم تجهيز معمل تحاليل وغرف للآشعة وصيدلية على أعلى مستوى وعيادة لجميع التخصصات في ظل فرض نظام الفقاعة الطبية "الحجر الصحي" بالبطولة .
وأعلن "صبحي" وجود وفد من وزارة الصحة المصرية يشرف على الأطعمة والتغذية الخاصة بالمنتخبات المشاركة في البطولة، مع وجود ما يقارب من 5 إلى 8 غرف للعزل داخل كل فندق، بجانب إجراء مسحات لكل العاملين بالفنادق التي تستضيف المنتخبات كل 3 أيام مع كل المشاركين في المونديال من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية ولجان منظمة حتى المتطوعين المشاركين في الحدث العالمي .