رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(قليلة الخطورة ولكنها سريعة الانتشار) أعراض كورونا المتحور تحتاج جوجل لليوم الثاني

فيروس كورونا
فيروس كورونا

احتلت أعراض كورونا المتحور محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، وسط انتشار حالة من القلق بين المواطنين بمختلف دول العالم من ظهور تلك السلالة الجديدة والمتحورة لفيروس كورونا والتي يذاع عنها أنها سريعة الانتشار مما يزيد من فرص نقل العدوى بشكل أسرع وبالتالي ارتفاع في أعداد المصابين.

 

إقرأ أيضًا: فيروس كورونا المتحور معدى أكثر من السلالات الأخرى بنسبة 56%

 

وظهرت سلالة كورونا الجديدة لأول مرة بالمملكة المتحدة ثم بدأ عدد من الدول تعلن عن ظهورها، الأمر الذي أكد أنها تنتشر  بدول العالم بشكل سريع، وحذر وقتها خبراء الصحة منها، متوقعين أن تكون ليست أكثر خطورة من الحالية، بينما أسرع في الانتشار بنسبة 70 %، مشيرين لبعض الأعراض الخاصة بها والتي لن تختلف كثيرًا عن فيروس كورونا الحالي.

 

أعراض كورونا المتحور

 

 وانتشرت أعراض كورونا المتحور والتي لن تختلف كثيرًا عن الأعراض الحالية، وهي:"حمى أو قشعريرة - سعال - ضيق التنفس أو صعوبة التنفس - الإجهاد  - آلام في العضلات أو الجسم - صداع الرأس - فقدان حاسة التذوق أو الشم - التهاب الحلق - احتقان أو سيلان الأنف - الغثيان أو القيء - إسهال".

 

الصحة العالمية تطالب الدول الغنية بالتوقف عن إبرام اتفاقات ثنائية حول اللقاحات


يذكر أن الهيئة الاستشارية الحكومية الخاصة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة إن لديها ثقة كبيرة في أن

السلالة الجديدة أكثر عدوى لكنها لا تملك أي دليل قاطع على أنها أكثر فتكا، وقال الأطباء إن الأعراض مشابهة إلى حد ما مع السلالة الأولى "كوفيد 19"، موضحين أنها تتراوح بين الخفيفة والشديدة، ويمكنها أن تظهر من يومين إلى 14 يومًا.

 

إرشادات للوقاية من فيروس كورونا 

 

وفي ظل تلك التخوفات من فيروس كورونا الحالي والسلالة الجديدة تستمر وزارة الصحة المصرية ووزارات الصحة بدول العالم كله بجانب منظمة الصحة العالمية في توجيه النصائح للمواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية التي من شأنها تساعد في الحد من انتشار العدوى.


ومن بين تلك الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس:"ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الإجتماعي وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، أو استعمال المطهر الكحولي بشكل صحيح، تناول وجبات غذائية صحية لتقوية المناعة، البعد بشكل نهائي عن التدخين، والتزام العزل المنزلي وعدم الاختلاط للمصابين.