عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي لحقوق الإنسان: نقدر عمل النيابة الإدارية على تمكين المرأة

المجلس القومي لحقوق
المجلس القومي لحقوق الإنسان

 أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تقديره نهج هيئة النيابة الإدارية في تمكين المرأة في العمل القضائي وتوليها المناصب القيادية داخل هيئة النيابة الإدارية وكذا تمكينها من تمثيل النيابة الإدارية أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة لمباشرة إجراءات الاتهام بالدعوى التأديبية لما في ذلك من ترسيخ لمبدأ المساواة وتمكين المرأة في تولي منصة القضاء.

 

اقرأ أيضًا: مايا مرسي: النيابة الإدارية مستمرة في دعم وتمكين المرأة


 وأوضح المجلس، في بيان له اليوم الأربعاء، 6 يناير لعام 2021، أن ذلك يأتي في ضوء متابعة المجلس القومي لحقوق الإنسان لترسيخ دور المرأة في المجتمع بصفة عامـة، والعمل القضائي بصفه خاصة، ودعمها في تولي المناصب القيادية طبقا لمعيار الجدارة والكفاءة.


يذكر أن المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، أصدر توجيهاته بتكليف عدد من عضوات النيابة الإدارية لتمثيل النيابة الإدارية في مباشرة الادعاء أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة؛ إيمانًا بترسيخ دور المرأة في العمل القضائي بالنيابة ودعمها في تولي المناصب القيادية.


 كما شهد شهر أغسطس لعام 2020 تصعيد 3 سيدات بالنيابة الإدارية لتولي مناصب قيادية، في تأكيد واضح من المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على ترسيخ دور المرأة في العمل القضائي.