عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رضيعة حامل في "جنين" بأسيوط واستئصاله بعد أسبوع

طفلة حامل في جنين
طفلة حامل في جنين بمستشفى أسيوط الجامعي

تمكن فريق طبى بمستشفى الأطفال بأسيوط الجامعي من استئصال جنين من بطن رضيعة عمرها 7 أيام عن طريق عملية جراحية عقب ملاحظة وجود جسم في بطن الطفلة أثناء حمل الأم لها؛ إذ تم متابعتها وإجراء ولادة قيصرية وحجزها داخل وحدة حديثي الولادة بمستشفى الأطفال الجامعي.

وبعد إجراء التحاليل اللازمة وعمل الاشعات للرضيعة تم اكتشاف وجود جنين شبه مكتمل محاط بأغشيته الجنينية كاملة داخل بطن الرضيعة فتقرر استئصال الجنين من داخل بطن الرضيعة حتى تستكمل حياتها الطبيعية ونقلها إلى وحدة حديثي الولادة عقب نجاح العملية الجراحية وخروجها من المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

 وأوضح الدكتور محمد حمادة تكروني مدرس مساعد جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعي بأسيوط إنه عقب دخول

الطفلة إلى مستشفى الأطفال تم عمل الفحوصات الطبية واستخراج الجنين غير المكتمل النمو من داخلها مضيفًا أن صحة الطفلة المكتملة النمو جيدة.

يذكر أن الفريق الطبي مكون من الدكتور إبراهيم على إبراهيم، أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى، والدكتور أحمد ماهر مدرس مساعد جراحة الأطفال، والدكتور محمد حمادة تكرونى، مدرس مساعد جراحة الأطفال، والدكتورة ولاء أحمد عزت طبيب مقيم، والدكتور حمدى إبراهيم مدرس الأشعة التشخيصية، والدكتورة فاطمة نبيل مدرس التخدير والعناية المركزة.