عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. خبير: ارتداء الكمامة بيساعد في عدم انتشار الفيروس بنسبة 50%

ارتداء الكمامة
ارتداء الكمامة

 أكد الدكتور  إسلام عنان، خبير اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن العالم كله يشهد حاليًا ارتفاعًا في أعداد إصابات فيروس كورونا، قائلاً: "احنا وصلنا لمنحنى خطر في عدد المصابين بفيروس كورونا" .

 وأضاف "عنان" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن  أعداد الإصابات في العالم أصبحت 10 أضعاف أعداد ذروة الموجة الأولى، مما يمثل إنذار خطر، قائلًا: "أتوقع في مصر أن  تتجاوز أعداد الإصابات  ذروة الموجة الأولى للفيروس .. احنا مقدمناش غير اننا نخلي بالنا من نفسنا، لأن الموجه ديه كمان شكلها هتعدي من غير توافر اللقاحات بشكل واسع الانتشار ".

 

 وتابع أن أفضل وسيلة للوقاية في الوقت الحالي الالتزام بالإجراءات الاحترازية، قائلا :" احنا محتاجين نرجع زي ماكنا في الموجة الأولى لأن الأرقام كانت أقل من كده بكثير .. لازم نغير حملات التوعية ونجيب ناس خرجت من الرعاية تشرح خطورة الموقف"، مضيفا الناس أصبح  لديها حالة من الاستهتار وتتعامل مع الفيروس على أنه دور انفلونزا .

وأشار عنان إلى أن انتشار الفيروس بين شريحة الشباب أصبح أكثر  وقد يؤدي إلى  تدهور الحالة

الصحية والوفاة برغم سنهم الصغير، لافتا إلى أن  ما يمثل خطر أيضا هو أن الموجه الثانية لفيروس كورونا بدأت مع بداية فصل الشتاء، على عكس الموجة الأولى التي بدأت في نهايته لذلك لم تستمر طويلا و لم تمثل خطر كبير واستطعنا ان نتجاوزه.

 واستطرد أن ارتداء الكمامة يساعد على تقليل معدل انتشار فيروس كورونا بنسبة 50% حيث أن لو 80% من الشعب التزموا بارتداء الكمامة سوف ينخفض المنحنى بشكل أسرع، لافتا إلى أن الدولة تقوم بدورها ويتبقى دور الشعب ، قائلًا: "مش عايزين نلاقي تكدس في المستشفيات ونضر الناس"، مؤكدًا أنه لو التزم الشعب بتطبيق الإجراءات ستنخفض الإصابات في منتصف فبراير المقبل وتنتهي تمامًا في شهر إبريل المقبل .