رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيف تجعل السخان القديم ذكيًا بأقل سعر

السخان الذكي
السخان الذكي

أنت نائم في صباح شتوي بارد وتحتاج إلى ماء دافئ عند الاستيقاظ بعد 30 دقيقة، هذا هو الوقت الذي قد تبدأ فيه بشتم السخان الخاص بك حيث يتعين عليك الاستيقاظ مبكرًا لمجرد تشغيله، خصوصًا وأننا جميعًا نستخدم سخانات مياه التخزين التي تستغرق وقتًا لتوفير الماء الدافئ.

 

لذلك  إذا كنت تتساءل كيف يمكنك تحويل السخان القديم إلى ذكي دون إنفاق الكثير، فإليك خيارًا ميسور التكلفة.

 

كيف تجعل السخان القديم ذكيًا بأقل سعر

 

أدخل المقابس الذكية التي تدعم Wi-Fi، ليس فقط السخانات، يمكنك التحكم في أي جهاز منزلي من هاتفك المحمول أو من خلال الأوامر الصوتية من مكبر صوت Amazon Echo باستخدام هذه المقابس، ستتيح لك المقابس الذكية تشغيل السخانات أو المكيفات أو أي جهاز آخر أثناء وجودك في السرير أو في مكان مختلف.

المقابس الذكية سهلة التركيب وتحتاج ببساطة إلى اتصال إنترنت Wi-Fi سريع، هذه المقابس الذكية متوفرة لمآخذ ذات تصنيفات طاقة مختلفة، توجد مقابس مختلفة لأجهزة التكييف والسخانات وغيرها من الأجهزة عالية الطاقة، لذلك، لا داعي للقلق بشأن السلامة والتوافق. تحتاج فقط إلى إدخال القابس الذكي في مقبس الحائط، وتهيئته عبر التطبيق أو Amazon Alexa ثم توصيل الجهاز بالمقبس الذكي، إنه يعمل ببساطة كجسر بين مقبس الحائط وجهازك.

ومن المثير للاهتمام أن معظم المقابس الذكية توفر خيار جدولة أيضًا، هذا يعني أنه يمكنك جدولة السخان أو مكيف الهواء الخاص بك ليتم تشغيله تلقائيًا في وقت معين

كل يوم، وإذا كنت عالقًا في المكتب، يمكنك تشغيل مكيف الهواء أو السخان من هناك نفسه والحصول على ماء ساخن أو غرفة باردة عندما تصل.

 

ما تحتاج إلى معرفته وبعض الأمثلة على المقابس الذكية التي يمكنك شراؤها:


تحقق دائمًا من تصنيف الطاقة للجهاز والمقبس الذكي الذي تشتريه

احصل على اتصال جيد بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi حيث لن تتمكن من تشغيل هذه الأجهزة باستخدام نقطة الاتصال المحمولة الخاصة بك.

تذكر أنك لا تحتاج إلى تغيير الأسلاك أو نقطة التوصيل لتوصيل قابس ذكي.


خيارات Smartplug

بالنسبة لخيارات المكونات الذكية، يمكنك اختيار مقبس WiFi الذكي Oakter 16 أمبير، يأتي مع التطبيق الخاص به ويدعم مكبرات الصوت الذكية Amazon Alexa، يتطلب جهاز التوصيل والتشغيل من المستخدمين توصيله بمقبس الحائط.

تشمل المقابس الذكية الأخرى المشابهة Helea 16A Wi-Fi Smart Plug، و Wipro 16A smart plug الذي يمكن استخدامه مع مكيفات الهواء والسخانات ومحركات المياه، وهو متوافق مع كل من Alexa و Google Assistant.