رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: الطريق الدائري الاوسطي يُخفف الضغط على شبكات الطرق

الدكتور ابراهيم مبروك-
الدكتور ابراهيم مبروك- استاذ تخطيط النقل وهندسة المرور بجام

قال الدكتور ابراهيم مبروك، أستاذ هندسة النقل والمرور بجامعة الازهر، إن الطريق الدائري الاوسطي الذي تفقده الرئيس السيسي بالامس يعد من أهم المحاور الرئيسية لشبكات الطرق حيث إنه يسهم في منع التكدس المروري داخل المدينة، ويمنع ازدحام السيارات على الطرق مما يخفف الضغط على شبكات الطرق.

شبكات الطرق

وأضاف مبروك، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن شبكات الطرق الجديدة تسهم في إحداث سيولة مرورية وتُخفف تكدس البضائع في الموانىء، وتقليل تكلفة النقل، وتخفض زمن الرحلة للمواطنين، مؤكدًا أنها تعد مؤشر لمعدلات النمو الاقتصادي بالدولة ، حيث أن السيولة المرورية تعد الترمومتر التي يشعر بها المواطن بالتنمية الاقتصادية لان أي نشاط اقتصادي ينقل على هذه الطرق وكذلك المواطنين.

زيادة معدلات النمو الاقتصادي

وأشار أستاذ هندسة النقل والمرور بجامعة الازهر، إلى أن

كلما زادت شبكات الطرق بالدولة كلما زادت معدلات النمو الاقتصادي حيث أن شبكات الطرق تعد عامل رئيسي للبنية التحتية حيث يتم تشغيل أيادي عاملة وبالتالي تخفض معدلات البطالة ، فضًلا عن تشجيع المستثمر للاستثمار في مصر،  مشيرًا إلى أن مصر لديها لديها 3 طرق دائرية، على حد قوله.

السيسي يتفقد الطريق الدائري الاوسطي

وبالامس، تفقد الرئيس السيسي الطريق الدائري الاوسطي مشيدًا بمعدلات الانجاز بجميع قطاعات الطريق الدائري الاوسطي حيث يأتي ذلك امتدادًا للجولات التي يقوم بها لمحاور شبكات الطرق.