عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 قرارات للتعليم العالي بعد تأجيل الامتحانات

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، قرارات تنفيذية بعد تأجيل مجلس الوزراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة نصف العام الدراسي.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده المجلس  الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وثمن المجلس التوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، والتي جاءت حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات والتي تنص على الآتي:

1• استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداء من يوم السبت  ٢ يناير وحتى يوم السبت ١٦ يناير ٢٠٢١.

2• بدء إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت ١٦ يناير ٢٠٢١ وحتى السبت ٢٠ فبراير ٢٠٢١.

3• تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

4• تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أية استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كل العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات.

5• وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.