رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. وزير التعليم : استكمال تدريس المناهج أون لاين

الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

أكد  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه  يجب التأكيد من استكمال الطلاب للمناهج الدراسية، وذلك من خلال مصادر التعلم المختلفة، لافتا إلى أنه تم توفير أكثر من وسيلة مثل ادمو والقنوات التعليمية.

 

وقال "شوقي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس،   أنه  تم افتتاح قناتى مدرستنا 1 ومدرستنا 2 للطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى المرحلةلثانوية للمساعدة على التعلم، ويعدان مصدرين اساسيين لأى طالب الاعتماد عليهم فى الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن الوزارة وفرت منصات كثيرة للطلاب منها منصة أدمودو والقنوات التعليمية وحصص مصر، مؤكدا أن الاستثمار فيها يتيح للوزارة استكمال العام الدراسى بصورة مرنة.مشيرا   أن الطلاب فى المرحلة الثانوية لديهم أجهزة تابلت وشرائح نت، مشيرا إلى أن هناك منصات كثيرة للطلاب، قائلا:" نستكمل المنهج بدون محذوفات.

وأضاف أن الحضور يتوقف بداية من الثاني من يناير واعتماد أسلوب التعليم عن بعد لاستكمال التعليم، لافتا إلى أنه ينبغي التأكد من استكمال الطلاب للمنهج الدراسي.

 

اقرأ ايضا : وزير التعليم: إلغاء حضور الطلاب بالمدارس حتى 20 فبراير

وتابع أنه تم توفير أكثر من وسيلة تعليمية لمساعدة الطلاب على استكمال المنهج الدراسي، لافتا إلى أنه يتم وضع جداول أسبوعية على موقع الوزارة بشأن الدروس في القنوات المختلفة .

واشار شوقي إلى أنه  المفترض أن تبدأ الامتحانات منتصف العام 23 يناير ولكن وجدنا إجراء تعديل فى الخريطة لترحيل الامتحانات بعد 20 فبراير، مشيرا إلى أن القرار المهم هو عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس فى جميع أنواعها والتعليم العلي  والحضور يتوقف من 2 يناير المقبل.

يذكر أنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن منذ قليل إلغاء حضور الطلاب

في المدارس بدءًا من يوم السبت المقبل الموافق  2 يناير وإلغاء جميع الامتحانات التي تطلب الذهاب للمدارس، وحتى نهاية إجازة نصف العام في 20 فبراير المقبل، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد شوقي مواصلة عملية التعلم في الفترة المتبقية من الفصل

الدراسي الأول حتى 16 يناير المقبل باستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتي والتي منها (قناة مدرستنا 1، وقناة مدرستنا 2، وبنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وغيرها من الوسائل الرقمية).

وكان مجلس الوزراء قد وافق على المقترح

الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.