رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحدث الرئاسة: برنامج تطوير القرى يشمل كل نواحي الحياة على مستوى مصر (فيديو)

السفير بسام راضي،
السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن برنامج تطوير القرى الشامل ضمن مبادرة حياة كريمة كامل متكامل يشمل كل نواحي الحياة على مستوى الجمهورية.

 

مدير مبادرة حياة كريمة: تخصيص 500 مليار جنيه لتنمية 50 قرية في 2021

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن المرحلة الأولى ستشمل 18 مليون مواطن متضمنين النجوع والقرى والريف، موضحًا أن البرنامج يشمل القرى المقدر عددها 4800 وتوابعها من عزب وكفور.

 

وأشار إلى أنه خلال 3 سنوات سيتم تطوير هذه القرى، كاشفًا أن الخدمات تتلخص في رفع كفاءة القرى وتطويرها بما يشمل من تطوير البنية التحتية والتدريب والتوعية ورفع كفاءة المشاريع المتوسطة والصغيرة.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة حياة كريمة.

 

وقال السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية

بمواقع التواصل الاجتماعي: "استكمالاً لما بدأناه من مبادرتنا الطموحة حياة كريمة والتي تستهدف تحقيق تنمية مستدامة لأهل أرضنا الطيبة بالقرى الأكثر احتياجا، فقد وجهت الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة.

 

وأشار الرئيس المصري إلى أنه سيتابع بنفسه خطوات تنفيذ مبادرة "حياة كريمة".

 

وتستهدف المرحلة الثانية من المبادرة 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1381 قرية.

 

وتهدف المبادرة إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتنمية الخدمات المقدمة بالقرى الأكثر احتياجا، على أن تكون في صورة قروض صغيرة ومتناهية الصغر، يستفيد منها أهالي هذه القرى.