رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب بيارات الصرف الصحي.. غضب أهالي قرية الحبيل بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

معاناه يعيشها الالاف من أهالى قرية الحبيل التابعة لمركز ومدينة البياضية شرق الاقصر، حيث فجأة تحول مشروع الصرف الصحي بقرية الحبيل، إلي سبب في معاناة مستمرة لللآف من أهالي القرية، حيث أغلقت بيارات المشروع الذي بدأ العمل به في عام 2008، الشوارع والطرق والدروب، وبات سببا في تعثر حركة المشارة والمزارعين ومواشيهم في حركتهم من منازهلم زراعاتهم، ومن الزراعات إلي المنازل.. واوقف حركة السيارات وأحدث إرباكا دائما لحركة التنقل في القرية ومنها وإليها، واجبر الناس .


كما يقول محمود النوبي، من أهالي الحبيل، علي ترك السيارت وكافة وسائل المواصلات والسير علي اقدامهم.
معاناة أهالي الحبيل بسبب مشروع الصرف الصحي، ظلت مستمرة لسنوات، وحين تم إسناد المشروع لشركة جديدة، واستبشر الناس خيرا، قامت الشركة الجديدة بمضاعفة معاناتهم ، حيث نقلت المشكلة من تحت الأرض إلي فوق الأرض – كما تظهر الصور المرفقة.
وكما يقول المواطن رضوان الجرف، من أهالي القرية، فإن

سكان الحبيل استغاثوا بالمهندس يحي ابوزيد، مدير فرع الهيئة العامة لمياه الشرف والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، أخبرهم بأنه تم نقل تنفيذ المشروع إلي شركة أخري، لتسريع عمليات التنفيذ لكن الأمر لم يتغير وبقيت المعانا كما هي وظلت البيارات تعيق حركة المواطنين طوال تلك السنوات.
ومن المشاكل التي يعاني منها أهالي قرية الحبيل بشرق الأقصر، ارتفاع منسوب المياه الجوفية والمعاناة في الحصول علي عربات كسح لبيارات منازلهم .. وهي المعاناة التي ننقلها لمحافظ الأقصر المستشار مصطفي الهم .. آملين تدخله لدي مسئولي هيئة مياه الشرف والصرف الصحي لوضع حد لمعاناة أهالي قرية الحبيل.