عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تشكر وزارة النقل لتعريف المواطنين بمبادرة " اتكلم عربي"

جانب من الحدث
جانب من الحدث


وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، خالص الشكر إلى وزارة النقل والهيئة العامة لمترو الأنفاق، على تعريف المواطنين بمبادرة " اتكلم عربي" من خلال الترويج لها في محطات المترو.


وأعربت وزيرة الهجرة، خلال كلمتها باحتفالية تكريم الطفل ميسرة مقلد المقيم بدولة النمسا، عن سعادتها بنجاح مبادرة "اتكلم عربي" في اجتذاب أكثر من 50 مليون مشاهدة لفيديوهاتها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للوزارة، وخاطبت شباب وأطفال مصر بالخارج قائلة: "حافظوا على لغتكم ولا تنسوا جذوركم".
 ونظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فاعلية لتكريم الطفل "ميسرة محمود مقلد" من أبناء المصريين بدولة النمسا، وذلك لفوزه بجائزة "شخصية العام بالنمسا في 2020" نتيجة جهوده المجتمعية هناك وإطلاقه

مبادرة نجحت في دعم ومساعدة كبار السن في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم.
وحضر الفاعلية السفيرة إيناس مكاوي رئيس بعثة الجامعة العربية في روما والفاتيكان، وكذلك عدد من أعضاء الفريق المشارك في مبادرة "اتكلم عربي" أبرزهم الكاتب "محمد فتحي" وياسمين نور الدين وهالة فاروق.
 كما بدأت الفاعلية بعرض فيديو يوضح حصاد المبادرة بعد أسبوعين من إطلاقها مصحوبًا بتعليق صوتي من معالي وزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد.