رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة.. إيلون ماسك حاول بيع تسلا لشركة آبل وتجاهله تيم كوك

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

يبدو أن إيلون ماسك Elon Musk حاول بيع تسلا Tesla لشركة آبل، وردًا على تغريدة حول تقرير رويترز عن طموحات Apple في مجال السيارات الكهربائية، قال ماسك: "خلال أحلك أيام برنامج الموديل 3، تواصلت مع تيم كوك Tim Cook لمناقشة إمكانية حصول Apple على Tesla (مقابل 1/10)، لقد رفض حضور الاجتماع.

 

إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم 

 

كانت هناك شائعات عن بيع Tesla لشركة Apple منذ سنوات، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها أي شيء نهائي من إيلون ماسك نفسه.


في نفس الموضوع، شككت السلطة التنفيذية في دقة تقرير الأمس، وفقًا لرويترز، تعمل Apple على تطوير بطارية "فائقة التطور" تستخدم تصميم "أحادي الخلية"، وقالت المصادر التي تحدثت إليها رويترز إن البطارية ستمنح سيارة أبل المحتملة نطاقًا أكبر من معظم السيارات الكهربائية الأخرى، وصف أحد مصادر الخدمة السلكية التصميم بأنه "المستوى التالي"، وقالت رويترز أيضًا إن شركة آبل تدرس إمكانية الاستفادة من كيمياء الحديد والفوسفات لجعل تصنيع خلايا الطاقة أقل تكلفة.

 

قال ماسك عن هذه الاقتراحات: "غريب، إذا كان صحيحًا"، ومضى ليضيف أن تسلا تستخدم بالفعل بطاريات الحديد والفوسفات في المركبات التي

تنتجها في Shanghai Gigafactory، وأضاف أن تصميم الخلية الأحادية "مستحيل كهربيًا" لأن البطارية الناتجة لا يمكن أن تنتج جهدًا كافيًا كافيًا لتكون قابلة للاستخدام، "ربما كانوا يقصدون أن الخلايا مرتبطة ببعضها البعض، مثل حزمة البطارية الهيكلية".

 

كما أشار التقرير إلى إمكانية قيام Apple بإضافة حساسات LiDAR إلى السيارة، إذا كنت تتابع ماسك لفترة من الوقت، فستعرف أيضًا أنه وصف LiDAR بأنه "مهمة حمقاء"، بعبارة أخرى، من الآمن القول إن ماسك لم يتأثر بالشائعات.