رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة رئيس حي حلوان للتحقيق.. تعرف على السبب

جولة وزير التنمية
جولة وزير التنمية المحلية بحى حلوان

 أحال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رئيس حي حلوان للتحقيق الإداري بسبب عدد من المخالفات التي تم رصدها من إشغالات ومخلفات وإهمال يخص عدم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من مجابهة كورونا. 

 جاء ذلك خلال جولة داخل حي حلوان برفقة خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، حيث استمع "شعراوي" لشكاوى المواطنين حول القمامة والمخلفات والإشغالات والباعة الجائلين بعدد من الشوارع مما يؤثر على حركة المشاه والسيارات.
 ووجه وزير التنمية المحلية بسرعة رفع الإشغالات والمخلفات

المحيطة بميدان المحطة، حيث تم الاستعانة بسيارات ومعدات الحي والأجهزة المعنية ورفع المخلفات والإشغالات.
 كما تفقد شعراوي منطقة سوق توشكي الجديد لمتابعة آخر تطورات الأعمال الإنشائية والتطوير والتي تجري بالسوق بالتنسيق بين المحافظة والحي والمجتمع المدني تمهيداً لنقل الباعة الجائلين إلى السوق خلال الفترة المقبلة، حيث إستمع للباعة المخصص لهم باكيات في السوق وبعض مقترحاتهم فيما يخص عمليات التسكين ونقلهم للسوق خلال الأيام المقبلة. 
 ووجه شعراوي ، بدراسة مقترحات الباعة وسرعة انهاء إجراءات تسليم باكيات السوق لإنهاء ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرة بشوارع الحي وعدم السماح بافتراشها من الباعة.

 وشملت جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة منطقة عزبة الوالدة لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبعض المشروعات الخدمية الجارية بالمنطقة.
 كما تفقد وزير التنمية المحلية سوق عزبة الوالدة، حيث تلاحظ خروج عدد كبير من الباعة الجائلين خارج السوق للشوارع المحيطة مما يعيق حركة المرور وسير المواطنين، موجهًا بسرعة رفع الإشغالات والمخلفات
بالمنطقة المحيطة بالسوق.
 وشدد شعراوي على أهمية عدم خروج الباعة المتواجدين خارج السوق لعدم إعاقة حركة المرور بالطريق العام، مطالباً بحصر أعداد الباعة كافة غير الملتزمين وتحذيرهم في حال تكرار خروجهم خارج السوق، كما طالب بتكثيف الحملات لإزالة الاشغالات كافة الموجودة بالمنطقة وكذا الاهتمام برفع القمامة على مدار اليوم.
 وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية سرعة استغلال المعالم السياحية بالحي مثل الحديقة اليابانية وكابريتاج حلوان بمشاركة المستثمرين، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية فيما يخص كورونا وحظر الشيشة.  
 وأكد وزير التنمية المحلية أن خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات واهتمامات الوزارة، مطالبًا باستنفار جميع رؤساء الأحياء والمراكز بالمحافظة والتواجد بين المواطنين لسرعة التعامل مع أي شكاوى وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم إليهم وعلى رأسها تحسين مستوى النظافة ورفع القمامة أولاً بأول بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة.