عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تونس: اقتناء مليوني جرعة لقاح كورونا بحلول أبريل المقبل

وزير الصحة التونسي
وزير الصحة التونسي

أعلن وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، أن الحكومة التونسية نسقت مع البنك الدولي بخصوص الاعتمادات المالية اللازمة لاقتناء لقاح "فايزر- بايونتيك" في حدود مليوني جرعة ستكون جاهزة في شهر أبريل المقبل، وسيتم تقديمها بالمجان للفئات ذات الأولوية.

 

وأكد هاشمي الوزير المدير العام لمعهد "باستور" الصحي بتونس، وفق وكالة الأنباء التونسية اليوم الأربعاء، أن تونس ستحصل على مليوني جرعة من لقاح "كورونا" من شركة فايزر الأمريكية، لافتًا إلى أنه السلطات الطبية في تونس لديها نيه لتوريد كميات إضافية في مرحلة لاحقة.

 

وأعلنت وزارة التربية التونسية، أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالوسط المدرسي بلغ 4116 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 28 حالة، منذ 15 سبتمبر الماضى.

 أضافت الوزارة - في بيان حول الوضع الوبائي في المؤسسات التربوية يوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 1818 مصابًا بين المدرسين، فيما

بلغ إجمالي الإصابات بين التلاميذ 1814 مصابًا، موضحة أنه تم تسجيل 357 إصابة تتوزع بين المشرفين والإداريين، إضافة إلى 127 إصابة في صفوف العمال.

 من جهتها سجلت وزارة الصحة التونسية،

اليوم الثلاثاء، 21 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 3 آلاف و915 حالة.


 وذكرت الوزارة - في بيان عن الوضع الوبائي في البلاد - أنه تم تسجيل 397 إصابة جديدة بالفيروس التاجي؛ لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 111 ألفًا و758 حالة.