عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع عدد ضحايا سقوط مروحية عسكرية جزائرية في البحر إلى 3 شهداء

مروحية عسكرية
مروحية عسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية ارتفاع عدد ضحايا حادث سقوط مروحية عسكرية في البحر قبالة سواحل ولاية تيبازة  إلى ثلاثة شهداء.

 

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية ، اليوم الأربعاء ، إن حادث سقوط مروحية البحث والإنقاذ العسكرية من نوع (MS-25 Merlin) التابعة لقيادة القوات البحرية أثناء قيام طاقمها بمهمة صباح اليوم الأربعاء أسفر عن استشهاد كل من المقدم خروسة نور الدين والمقدم الوافي محمد الأمين بالإضافة إلى الملازم الأول بوزايدة نورالدين الذي أعلنت عن استشهاده في وقت سابق.

 

وتقدم الفريق السعيد شنقريحة رئيس الأركان الجزائري باسمه ونيابة عن جميع أفراد الجيش بخالص التعازي والمواساة لأسر وذوي الشهداء.

 

وكان الفريق شنقريحة قد أمر في وقت سابق اليوم بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء استشهاد طيار وفقد اثنين آخرين جراء سقوط مروحية بحث وإنقاذ عسكرية

قبالة سواحل ولاية تيبازة.

 

بدوره، نعى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني في تغريدة له على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، الضابط الشهيد، وقدم تعازيه إلى كل أفراد الجيش وإلى عائلة الملازم أول بوزايدة نورالدين.

 

وقال تبون "إثر استشهاد الملازم الأول بوزايدة نور الدين أحد أفراد طاقم المروحية التابعة لقيادة القوات البحرية، أتقدم بتعازي الخالصة لعائلة الشهيد وكل أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، داعيًا المولى أن يوفق فرق الإنقاذ في العثور على الضابطين المفقودين".