رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أستاذ مناهج: الاختبار التجريبي لأولى ثانوي نجح في تقييم النظام الجديد

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

قال الدكتور حسن شحاته، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن الاختبار التجريبي لأول ثانوي عبر التابلت حقق نجاح في مهمته لتقييم النظام الجديد لإنه أفضل لاعتماده على الفهم.

 

وأضاف " شحاته" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم حرصت على تقديم تدريب تجريبي للطلاب  والمعلمين وأولياء الأمورعلى أداء الامتحانات عبر منصاتها أونلاين.

 

ولفت إلى أن الاختبار التجريبي الذي تم أمس عبر منصة وزارة التربية ولاتعليم لطلاب الصف الأول الثانوي بمثابة مؤشر على أمكانية التعليم عن بُعد لإنه لا تعليم دون تدريب، موضحًا أن التدريب يمكن الطلاب من تجاوز الصعوبات والاختلاف في أوجه النجاح.

 

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، رقم الشكاوى الخاص بالمشكلات الفنية للامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي.

 

وأوضحت الوزارة أنه في حالة الاحتياج لنصيحة فنية خاصة بالامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي، يرجى التواصل على الأرقام التالية: WhatsApp: 01148970610

 

وانطلقت الاختبارات التدريبية الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، على أجهزة التابلت؛ لتدريب الطلاب على نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم

والاستيعاب، واختبار الشبكات، ورصد المشكلات قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحانات في مادتي اللغة العربية لمدة ثلاث ساعات، والأحياء لمدة ساعة ونصف، بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" من المدرسة أو المنزل على مدار اليوم من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

ويبدأ الطالب الامتحان بتسجيل الدخول على منصة الامتحان المتواجدة في الشاشة الرئيسية للتابلت ثم يدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاص به ثم يضغط على تسجيل الدخول، ويدخل كود الامتحان " الجلسة" بحرص ويجب على الطالب الأخذ في الاعتبار أن هذا الكود مكون من 9 أرقام على أن يتم إدخال كود الجلسة في ميعاد بدء الامتحان وليس قبل موعد انطلاق الاختبار، ثم يضغط على "بداية".

 

شاهد الفيديو..