رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفلبين تسجل 1339 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

الفلبين
الفلبين

أعلنت السلطات الصحية في الفلبين، اليوم الإثنين، تسجيل 1339 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 450 ألفا و733 حالة.
وذكرت الوزارة - في بيان نقلته صحيفة (فلبين ستار) - أن عدد الحالات النشطة في البلاد ارتفع إلى 23 ألفا و353 حالة، أو ما يعادل 2ر5% من إجمالي عدد المصابين .. بينما بلغ عدد المتعافين 418 ألفا و723 حالة بعد تسجيل 41 حالة شفاء جديدة.
في الوقت نفسه، سجلت البلاد 24 حالة وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس التاجي، مما رفع إجمالي الوفيات إلى 8 آلاف و757 حالة وفاة.
جدير بالذكر أن الفلبينيين سوف يقضون أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة تحت الحجر الصحي - وهو أحد أطول عمليات الإغلاق في العالم - حيث تم تنفيذ الحجر الصحي المجتمعي لأول مرة في منتصف شهر مارس الماضي لإبطاء انتشار الجائحة في البلاد.

 وأعلنت حكومة العاصمة اليابانية، اليوم الإثنين، أنه تم

تسجيل 305 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في طوكيو.
 وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أنه بذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في طوكيو إلى 47 ألفًا و530 حالة.
 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وسجلت اليابان، يوم السبت، أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية في حصيلة قياسية لم تشهدها البلاد منذ بداية الأزمة في مارس الماضي، وذلك مع معاناة البلاد لمواجهة موجة جديدة من العدوى.