رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار الرئيس للصحة: تعاقدنا على أكثر لقاحات كورونا أمانا

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ،  المواطنين يجب عليهم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا لحين الانتهاء من الفيروس مؤكدا ان الفيروس مازال متواجدا ومستمر في الإصابات  .
وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ما نشيت" على  قناه إكسترا نيوز ، أن فيروس كورونا  لا يزال متواجدا وهناك زيادة في الحالات خلال هذه الفترة والسلاح الأول والاهم هو تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقاية للحماية من الإصابة .
وأوضح تاج الدين ، أن  هناك فرق بين العدوي والمرض وفترة العزل لفيروس كورونا تختلف من حالة إلى أخرى حسب الاعراض لافتا الي ان نسبة إيجابية المسحة تتراوح ما بين 63% الي 65% .
وتابع: "عند النزول من المنزل يجب علي المواطنين ارتداء الكمامات"،  لافتا الي ان الالتهابات الفيروسية الشديدة تسبب في الصداع وفي الام بالجسم وهذا ينطبق علي الانفلونزا الموسمية وقمنا بتنبيه المواطنين من ارتفاع حالات فيروس كورونا بسبب الموجة الثانية.

زتابع:  لا يوجد نقص في الأدوية خصوصا الادوية التي تستخدم في علاج فيروس كورونا وما تم انتاجة من كميات الادوية عام 2019 يصل إلى أضعاف ما تم إنتاجه 4 مرات قبل سنه 2019
وأشار الي  ان جدول وصول لقاحات فيروس كورونا الي مصر لم نصل فيه الي ميعاد محدد ولكن ستصل لقاحات الي مصر وهناك تعاقد عليها وهناك تحديد لأكثر اللقاحات أمانا لتوفيرها الي المصريين .
وأوضح عوض تاج الدين ، ان التعاقد تم مع مؤسسة جافي العالمية وهي التي تسعى الي توفير اللقاحات وتضمن امانها وتوزيعها العادل علي جميع دول العالم وجميع اللقاحات تنتج حسب السعة الاستيعابية للمصانع .