رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزيرة الصحة: أنشأنا موقعًا لتسجيل بيانات الراغبين في تلقي اللقاح الصيني

هالة زايد، وزيرة
هالة زايد، وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الوزارة أنشأت موقعًا إلكترونيًا يحتوي على بيانات اللقاح لمن يريد التسجيل لأخذ اللقاح حيث يمكن للمواطن الدخول على الموقع وملء بياناته، مضيفة: "بعد التسجيل يتم التواصل مع المواطنين لأخذ اللقاح دون تدخل بشري".

 

فيديو.. وزيرة الصحة: نتفاوض مع شركة سينوفارم لتصنيع اللقاح الصيني في مصر

واكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع"، تقديم الإعلامي أحمد فايق، والمذاع عبر قناة "DMC"، مساء الجمعة، أنها شاركت فى التجارب السريرية بتلقي جرعتين ولم تتسبب فى ارتفاع درجة الحرارة وأجريت تحليل الأجسام المضادة وكانت النتيجة مرضية للغاية.

 

ونوهت إلى أن أولوية التلقيح ستكون للأطقم الطبية في مستشفيات العزل والأقسام الصدرية ثم مرضى الحالات الحرجة يتم اختيارهم من قاعدة بيانات 100 مليون صحة،  مؤكدة أن اللقاح سيكون مجانًا لكل المصريين ويقع على مسئولية الدولة لتوفيره لحماية المجتمع.

 

واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك

بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

 

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الفئات التي لها الأولوية في الحصول على لقاح "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد، الذي استلمت مصر الشحنة الأولى منه.

 

وقالت زايد أن الأولوية في الحصول على اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، مضيفة أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً.

 

وأشارت إلى أن لقاح "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد، سيتم توزيعه بالمجان 100%، موضحة أنهم سيعلنوا قريبًا على طرق الحصول على اللقاح.

 

وأضافت أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.