رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تطور المودم الخاص بها لأجهزة آيفون المستقبلية

آيفون
آيفون

كشف أحد المديرين التنفيذيين في الشركة أن آبل بدأت في تطوير نموذجها الخلوي الخاص هذا العام، وفقًا لـ Bloomberg، أخبر جوني سروجي نائب الرئيس الأول لتقنيات أجهزة Apple الموظفين في اجتماع: "بدأنا هذا العام في تطوير أول مودم خلوي داخلي لدينا والذي سيمكننا من الانتقال الاستراتيجي الرئيسي الآخر".

 

أضاف جوني سروجي: "تعد الاستثمارات الاستراتيجية طويلة الأجل مثل هذه جزءًا مهمًا من تمكين منتجاتنا والتأكد من أن لدينا مجموعة غنية من التقنيات المبتكرة لمستقبلنا".

 

تستخدم شركة التكنولوجيا العملاقة حاليًا أجهزة مودم خلوية Qualcomm لأجهزتها، بما في ذلك iPhone 12، وقعت شركة Apple وصانع الرقاقات صفقة شرائح مدتها ست سنوات العام الماضي بعد تسوية نزاع حول حقوق ملكية براءات الاختراع، لذلك لا يزال من الممكن تزويد أجهزة iPhone التالية بأجزاء مصنوعة من Qualcomm.

 

على الرغم من ذلك، فإن الشركة التي تطور مودمها الخلوي الخاص بها ليست مفاجأة: فقد اشترت غالبية أعمال مودم الهواتف الذكية من Intel مقابل مليار دولار في عام 2019 بعد أن تخلت شركة تصنيع الرقائق عن خططها لصنع مودم 5G للهواتف الذكية.

 

قالت بلومبيرج إن الشركة توظف مهندسين من شركة كوالكوم منذ بعض الوقت ولديها فرق في سان دييجو وكوبرتينو وأوروبا تركز على تطوير المودم الخلوي.

 

بالإضافة إلى ذلك، ليس سراً أن الشركة كانت تتطلع إلى تقليل اعتمادها على موردي الطرف الثالث بعد أن بدأت في صنع أجهزة iPhone مع معالجاتها الخاصة قبل عقد من الزمن.

 

أطلقت شركة آبل M1 SoC وأصدرت طرز MacBook Pro و MacBook Air و Mac Mini التي تعمل بأول معالج Mac داخلي قائم على ARM في نوفمبر.

 

قد يكون تحول عملاق التكنولوجيا إلى استخدام المزيد من المكونات الداخلية بمثابة ضربة كبيرة لشركة Intel و Qualcomm، كما تلاحظ بلومبرج، فإن شركة Apple مسؤولة عن حوالي 7% من مبيعات Intel و 11% من عائدات Qualcomm.