رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد.. خالد الجندي يكشف حكم الشرع في تحديد جنس الجنين بالحقن المجهري

ميديا

الخميس, 10 ديسمبر 2020 18:11
شاهد.. خالد الجندي يكشف حكم الشرع في تحديد جنس الجنين بالحقن المجهريالشيخ خالد الجندي

كتب- أحمد يوسف

تسائل الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن جواز اختيار وتحديد جنس الجنين، خلال عمليات الحقن المجهري.

 

وأوضح خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، أن جمهور الفقهاء ذهبوا إلى أن كل ما يجوز طلبه يجوز فعله، ومن تساءل مجددا ما الذي يمنع تحديد نوع الجنين ذكر أم أنثي ؟..لا شيئ".  

 

فيديو.. خالد الجندي: الله منح الإنسان رخص لتأدية العبادات

 

وتعجب الجندي، من أن أحد أساتذة الفقه في

الأزهر الشريف، بعد أن خرج بإحدى البرامج ووصف اختيار وتحديد نوع جنس الجنين بأنه من "الجاهلية"، واعتداء على خلق الله، وأنه تدخل في ملك الله، مضيفا الجندي قائلا: " أنا لم أرى مصيبة وجهل أكثر من ذلك".

 

وكان الشيخ خالد الجندي، قال في حلقة سابقة، إن الرخص التي أعطاها الله للإنسان وخصوصًا في تأدية العبادات واجبة التنفيذ، وضرب مثلا بمن

يرفضون قصر الصلاة، قائلا: "إنهم يعتنقدون أن هذا تقرب إلى الله بينما هو يفعلون العكس، لأنه تشدد في الدين".

 

وأضاف أن بعض الفقهاء ذهب إلى أن إتمام الصلاة أثناء السفر هو آثم، والبعض ذهب إلى بطلان الصلاة كلها، لأنه خالف الصحيح، بمعنى أن الله الذي فرض 4 ركعات والفرد في بلده، هو الذي فرضهم عليه ركعتين في بلد آخر، وهو الله عز وجل.

وضرب خالد الجندي، مثالًا آخر، بالمرأة التي قد يأتيها ظرف في نهار رمضان ووجب عليها الإفطار، قائلًا: "لو صامت يكون دخلت النار، لأنه فعلت ما نها عنه الله»، كذلك من كان على جُنب

 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار