رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محمد فايق: فيروس كورونا كشف عن مدى هشاشة النظام الدولي وحاجته للإصلاح

أخبار وتقارير

الخميس, 10 ديسمبر 2020 11:12
محمد فايق: فيروس كورونا كشف عن مدى هشاشة النظام الدولي وحاجته للإصلاحندوة مكافحة جائحة كوفيد- 19

كتبت_ أمنية فؤاد:

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن العالم أصبح يعيش في حالة من الخوف والقلق وسط تضارب المعلومات عن فيروس كورونا الذي كشف عن مدى هشاشة النظام الدولي الذي نعيش فيه، وحاجته الشديدة للإصلاح؛ ليستطيع مواجهة مثل هذه الجائحة التي تواجه العالم الآن.

وأضاف فايق، خلال كلمته في ندوة خلال كلمته الافتتاحية في ندوة "مكافحة جائحة كوفيد 19 بين دور الدولة والمجتمع المدني"، أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان هذا العام، يأتي في وقت يتعرض فيه أهم حق من حقوق الإنسان و

هو الحق في الحياة إلى مخاطر وإنتهاكات بالغة الخطورة؛ وذلك بسبب بظهور فيروس كوفيد-19، الذي أصبح يهدد كل الناس أينما وجدوا.

وأوضح رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن فيروس كورونا أثبت أنه رغم كل ما توصل إليه العالم من تقدم في العلم والتكنولوجيا، فإن المخاطر التي تأتي بها الطبيعة مازالت تحمل الكثير من المفاجآت.

ولفت محمد فايق، إلى أن العالم لم يتمكن حتى الآن بكل ما وصل إليه من علم من

السيطرة على طبيعة الكون الملىء بالأسرار بما فيها من مخاطر.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة "مكافحة جائحة كوفيد- 19 بين دور الدولة والمجتمع المدني"، للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك بحضور كل من محمد فايق رئيس المجلس، والدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور محمد العماري، رئيس مجلس الصحة بمجلس النواب.

وافتتح الندوة محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بحضور كل من الدكتورة مها الرباط المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة كوفيد-19، والدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.

ويشارك في الندوة وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ونقابة الأطباء وممثلي  المجتمع المدني وعدد من الشخصيات العامة المعنية بقضايا الصحة.

أهم الاخبار